أرباح هائلة تنتظر ريال مدريد

من المتوقع أن يجني ريال مدريد أرباحا هائلة من ملعب سانتياغو برنابيو الجديد عقب تطويره، خاصةً وأن دوره لن يقتصر على احتضان مباريات كرة القدم فقط. وسيُكلف هذا المشروع، خزائن النادي الملكي، حوالي 525 مليون يورو، وهي قيمة سيتم تسديدها على فترة تُقارب 30 عاماً، حيث سيدفع ريال مدريد 29.5 مليون يورو في كل عام (من 30 يوليو 2023 حتى 30 يوليو 2049).

ويثق فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، في استكمال الملعب بحلول عام 2022، أي قبل عام واحد من سداد أول دفعة من القرض.

وبحسب صحيفة “آس” الإسبانية، فإن ريال مدريد سيحصل على عائدات سنوية تصل إلى مليار يورو بعد تجديد “سانتياغو برنابيو” حيث سيتم تحويل الملعب إلى مركز ترفيهي ضخم يضم محلات تسوق ومطاعم ومتحف، بالإضافة إلى الجولات السياحية اليومية.

وأضافت: “بعد الانتهاء من تجديد سانتياغو برنابيو، يتوقع النادي الملكي أن ترتفع عائداته السنوية بحوالي 200 مليون يورو، ولكن لكي يحدث ذلك، يُخطط ريال مدريد لطلب قرض جديد يتعلق بإعادة البناء بتكلفة 160 مليون يورو إضافية”.

وتزامنت بداية الأشغال في سانتياغو برنابيو، مع انتشار فيروس كورونا، وهو ما قد يعني، بسبب إقامة المباريات خلف الأبواب المغلقة، أن النادي سيلتزم بالمواعيد النهائية وبالتالي تخفيض بعض التكاليف المحتملة.

وتراجعت إيرادات ريال مدريد خلال السنة الحالية بحوالي 300 مليون يورو بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا، ولكن النادي الملكي يتوقع أن تتخطى عائداته (السنوية) عتبة المليار يورو.

المصدر: اس الاسبانية

ذات صلة