تايكواندو..69 حكم لبناني في دورة دولية بالكيروغي

نظّم الاتحاد الدولي للتايكواندو ،خلال فترة جائحة “كورونا” ،عدداً من النشاطات التعليمية والتدريبية “أونلاين” عبر تطبيق “زوم” لتطوير و رفع مستوى اللعبة وتخريج و انعاش المحاضرين و المدربين و الحكام الدوليين لتوحيد القوانين و وتطوير اللعبة.و كان للبنان “حصة الاسد” من هذه النشاطات، تنفيذا لرؤية و برنامج الاتحاد اللبناني الذي يترأسه الدكتور حبيب ظريفة لولاية ثانية وتحديداً منذ تشرين الثاني من العام 2016.

شارك لبنان في عدة دورات و آخرها البرنامج التدريبي للحكام الدوليين المستجدين في “الكيروغي”
WT Online International Kyorugi Referees Training Program.
بمشاركة 159 حكما وطنيا من 22 دولة . وبإشادة من الاتحاد الدولي، كان لحكام لبنان مشاركة تاريخية بلغ عددهم 69 حكما تمت تسميتهم من قبل الدكتور ظريفة بعد خضوعهم واجتيازهم بنجاح لدورة محلية نظمها الإتحاد اللبناني.

في بداية الدورة، كلمة ترحيبية من رئيس الاتحاد الدولي الكوري الجنوبي الدكتور شونغ وون شو بعدها كلمة المدير الفنّي في قسم التعليم في الاتحاد الدولي و المندوب الفنّي للتايكواندو للألعاب الأولمبية لندن- 2012 وريو- 2016 و طوكيو- 2021 الفرنسي فيليب بويدو.
حاضر في الدورة الى جانب بويدو كل من رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي (كيروغي) الكوري-الكندي الماستر سونغ شول كيم و رئيس لجنة البارا في الاتحاد الدولي الغراند ماستر السويدي شاكير شلباط.

وفي ختام الدورة ،نال الحكام شهادة مشاركة تخوّلهم متابعة البرنامج حضوريا فيما بعد.

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة