أتالانتا يقلب الطاولة على روما ويضربه برباعيّة

قلب أتالانتا الطاولة على ضيفه روما وحول تخلّفه إلى فوز 4-1 بفضل البديل السلوفيني يوسيب إيليشيتش الأحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

اعتقد روما أنه في طريقه لفوز ثالث على التوالي حين تقدّم على مضيفه أتالانتا بهدف سجّله البوسني إدين دزيكو بعد أقل من ثلاث دقائق على البداية بتمريرة من الأرميني هنريك مخيتاريان، لاسيما أن المضيف بدا عاجزا عن الرد بغياب “ملهمه” الأرجنتيني أليخاندرو غوميز لاستبعاده عن الفريق بسبب توتر علاقته بمدربه جان بييرو غاسبيريني.

لكن النجم السلوفيني يوسيب إيليشيتش الذي غاب عن أتالانتا لفترة طويلة لأسباب مجهولة وسط تقارير غير مؤكدة عن معاناته من الاكتئاب، قلب الطاولة على فريق العاصمة بدخوله في الشوط الثاني وتمريره كرة هدف التعادل الذي سجله الكولومبي دوفان زاباتا بتسديدة صاروخية رائعة من داخل المنطقة (59)، ثم كرة التقدّم من عرضيّة وصلت إلى رأس الألماني روبن غوسنس الذي حوّلها في الشباك (70).

ووجّه البديل الآخر لويس مورييل ضربة قاسية لروما بإضافة الهدف الثالث إثر هجمة مرتدّة سريعة أنهاها بتجاوز الحارس أنتونيو ميرانتي والتسديد في الشباك الخالية (72)، قبل أن يكافأ إيليشيتش على جهوده بهدف رابع رائع في الدقيقة 85 بعد تلاعبه بالمدافعين الواحد تلو الآخر.

ومن المؤكّد أن هذا الفوز سيمنح أتالانتا دفعة معنوية هائلة، لاسيما أنه دخل اللقاء بفوز يتيم في خمس مباريات، ووسط تقارير عن توتر الأجواء بين مدربه غاسبيريني وغوميز المرجح رحيله عن النادي الشهر المقبل.

ورفع أتالانتا رصيده الى 21 نقطة في المركز السابع مع مباراة مؤجلة في جعبته، فيما تجمّد رصيد روما عند 24 وأصبح مهددا بالتنازل عن المركز الرابع لنابولي (23) في حال فوز الأخير على قطب العاصمة الآخر لاتسيو في الملعب الأولمبي لاحقا.

المصدر: وكالات

ذات صلة