ثلاثي أولسان هيونداي يطارد حمدالله على لقب الهداف

مع بقاء مباراة واحدة فقط على نهاية دوري أبطال آسيا 2020، اقترب المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم نادي النصر السعودي من التتويج بجائزة هداف البطولة. وتقام المباراة النهائية يوم السبت المقبل 19 كانون الأول/ديسمبر، حيث يلتقي بيرسيبوليس الإيراني مع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي على ستاد الجنوب في الدوحة.

ويتربع حمدالله على صدارة الهدافين برصيد 7 أهداف، حيث يتقدم بفارق هدفين أمام ثلاثة لاعبين يحتلون المركز الثاني، من بينهم اثنين من لاعبي أولسان هيونداي وهما بيورن مارس يونسن وجونيور نيغراو. كما يبرز في المنافسة لاعب ثالث من أولسان هيونداي وهو لاعب الوسط يوون بيت-غارات الذي سجل 4 أهداف.

وكان المغربي حمدالله يأمل في بلوغ النهائي مع النصر، ولكن ركلات الترجيح لم تبتسم له ولزملاءه في الدور قبل النهائي، ورغم ذلك يتربع حالياً على صدارة ترتيب الهدافين.

حمدالله سجل هدفين في شهر شباط/فبراير الماضي أمام السد والعين، قبل توقف المباريات نتيجة جائحة كوفيد-19، ثم عاد وسجل ثلاثة أهداف بمباراتين في مرمى سيباهان بدور المجموعات عند استئناف المنافسة.

بعد ذلك سجل حمدالله هدف الفوز أمام التعاون السعودي في دور الـ16، وسجل هدف من ضربة جزاء في مباراة قبل النهائي أمام بيرسيبوليس.

ويأمل حمدالله في تحقيق إنجاز تاريخي، بحيث يصبح أول لاعب مغربي يفوز بجائزة هداف دوري أبطال آسيا.

ترتيب الهدافين في دوري أبطال آسيا 2020 (لا يتم احتساب الأهداف في الأدوار التمهيدية):

7 أهداف – عبدالرزاق حمدالله (النصر)

5 أهداف – بيورن يونسن (أولسان هيونداي)، جونيور نيغراو (أولسان هيونداي)، ترينت بوهاغيار (سيدني)

4 أهداف – آلان (بكين)، بغداد بونجاح (السد)، عيسى آل كثير (بيرسيبوليس)، ادو اونايو (يوكوهاما مارينوس)، يوون بيت-غارام (أولسان هيونداي)

المصدر: the-afc.com

ذات صلة