رفض شروط فلادان مدرب الأهلي لقيادة منتخب صربيا

يبدو أن الاتحاد الصربي لكرة القدم رفض شروط فلادان ميلويفيتش، المدير الفني الحالي للأهلي السعودي، لتدريب منتخب بلاده، إذ وضع ريمون دومينيك المدير الفني السابق لفرنسا على رأس المرشحين لتدريب الفريق الصربي. وذكرت صحيفة ”كورير“ أن الاتحاد الصربي، لم ينجح في إقناع مدرب رد ستار السابق بتولي قيادة الفريق، ويقال إن المرشح الأول هو دومينيك.

ويأتي ذلك رغم أن صحيفة Telegraf.rs نقلت عن صحيفة ”الرياضية“ السعودية، أن إدارة الأهلي منحت ميلويفيتش فرصة أخيرة للفوز على النصر في الجولة المقبلة من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان قبل إقالته؛ وذلك عقب الخسارة 4/3 على أرض ضمك، يوم السبت الماضي.

وفي حال إقالة ميلويفيتش بالفعل، لن يكون الاتحاد الصربي مضطرا لدفع تعويض للأهلي للتعاقد مع مدربه، حيث سيكون حرا، وحينها يتبقى شرط واحد طلبه لتوليه المسؤولية، يتمثل في إقالة فلاديمير ماتياسيفيتش المدير الرياضي للمنتخب، الذي يرفض ميلويفيتش التعامل معه لخلاف سابق بينهما.

وأشارت صحيفة ”كورير“ إلى أن دخول دومينيك، البالغ من العمر 68 عاما، كمرشح لتدريب صربيا، يعتبر مفاجأة كبيرة؛ لأنه لا يعمل كمدرب منذ 2010، عكس المرشحين الباقين المرتبطين بعقود مع أندية أخرى.

وبصفته مدربا سابقا لمنتخب فرنسا، يعتبر دومينيك وجها مميزا، لكن سيكون من الصعب القول إن قيادته لفرنسا كانت مثالية؛ لأنه لا يزال غير قادر على نسيان الذكرى السوداء لأحداث مونديال 2010، عندما ودعت فرنسا البطولة من الدور الأول.

ولم يعمل دومينيك كمدرب بعد أن ترك المنتخب الفرنسي، بينما باقي المرشحين بخلاف ميلويفيتش هم سلافيسا يوكانوفيتش المدير الفني للغرافة القطري، وفيليكو باونوفيتش المدير الفني الحالي لريدينغ الإنكليزي.

المصدر: صجف

ذات صلة