إنييستا يقود فيسيل كوبي إلى ربع النهائي ويخرج مصاباً

بلغ فيسيل كوبي الياباني ربعَ نهائي دوري أبطال آسيا، بعد فوزه على شنغهاي سيبغ الصيني بهدفين دون رد على ستاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة.

الإسبانيُ المخضرم أندريس إنييستا افتتح التسجيلَ لـ”كوبي” عند الدقيقة 31، قبل أن يخرج في الشوط الثاني شاعراً بالألم إثر إصابة بدا أنها في العضلة الضامة.

وعزّز زميلُه دايغو نيشي النتيجة بالهدفِ الثاني بعد مرور ِ خمس ِ دقائقَ على انطلاق الشوط الثاني،

ليحجز بالتالي الفريقُ الياباني مَقعده في دور الثمانية.

وكانت هذه المشاركة الأولى للفريق الياباني في الأدوار الإقصائية من البطولة القارية الأهم، في حين كان يخوض نظيره الصيني الدور ثمن النهائي للموسم الخامس تواليًا حيث نجح في بلوغ هذه المرحلة في جميع مشاركاته في المسابقة.

وافتتح إنييستا الذي غادر برشلونة في العام 2018 التسجيل عندما وصلته كرة في العمق من هوتارو ياماغوتشي على مشارف المنطقة، فتوغّل صاحب هدف الفوز في نهائي كأس العالم 2010 وسدد بيسراه كرة زاحفة بين ثلاثة لاعبين كان الحارس قادرًا ان يتعامل معها بطريقة أفضل بعد تمكن من التقاطها قليلا قبل ان تتسلل تحته وتتابع طريقها نحو الشباك (31).

وضاعف الدولي الياباني نيشي تقدّم فريقه، عندما رفع قدمه عاليًا وهو في وضعية صعبة وغمز الكرة إثر عرضية من كيوغو فوهوراشي عن الجهة اليسرى (50).

وكانت هذه المرة الرابعة على التوالي يخرج فيها شنغهاي أس آي بي جي من البطولة على يد فريق ياباني.

وسبق أن بلغ الأحد كلّ من بكين غوان الصيني وأولسان هيوندي الكوري الجنوبي ربع النهائي بفوز الاول على أف سي طوكيو الياباني 1-0 والثاني على ملبورن فيكتوري الاسترالي 3-0.

وتجمعت أندية الشرق في فقاعة الدوحة الصحية، لاكمال دور المجموعات ثم مراحل اقصائية من دور واحد، لتحديد البطل الذي سيواجه بيرسيبوليس الإيراني بطل الغرب في 19 كانون الاول/ديسمبر، في مباراة واحدة عوضًا عن ذهاب واياب كما جرت العادة، في الدوحة أيضا على استاد الجنوب.

وتقام مباراتا الدور ربع النهائي يوم 10 كانون الأول/ديسمبر، ونصف النهائي يوم 13 من ذات الشهر.
وكانت الدوحة التي تستعد لاستقبال مونديال 2022 للمرة الاولى في الشرق الأوسط، استضافت المباريات المتبقية من منافسات الغرب، فبلغ بيرسيبوليس النهائي على حساب النصر السعودي بركلات الترجيح وراء أبواب موصدة أيضاً.

المصدر: وكالات

ذات صلة