المنتخب القطري يمطر شباك بنغلادش بخماسيّة نظيفة

فاز المنتخب القطري على ضيفه منتخب بنغلادش 5-صفر الجمعة في مباراة مُقَدَمة من الجولة الثامنة للمجموعة الخامسة في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 .

وسجّل للعنابي عبد العزيز حاتم (9) وأكرم عفيف (33 و92) والمعز علي (72 من ركلة جزاء و78).

وعزّز العنابي صدارة المجموعة برصيد 16 نقطة من 6 مباريات، بفارق 4 عن عمان الثانية، في حين تجمّد رصيد المنتخب البنغالي عند نقطة من 5 مباريات في ذيل المجموعة.

وأقيمت المباراة الوحيدة ضمن التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 وفق برمجة استثنائية بعد موافقة الاتحادين الدولي والآسيوي على خوضها خارج نوافذ الفيفا.

وسيكون بمقدور المنتخب القطري حسب تلك البرمجة المشاركة في بطولة كوبا أميركا التي ستقام في الأرجنتين وكولومبيا بين 12 حزيران/يونيو و12 تموز/يوليو من العام المقبل .

كما سيسجّل العنابي ظهوره الأول في مسابقة الكأس الذهبية لمنتخبات الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، والتي ستقام خلال الفترة ما بين 10 تموز/يوليو وحتى الأول من آب/أغسطس المقبلين.

وأعلن الاتحاد القطري لكرة القدم السماح بحضور 20% من سعة استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

ورغم أن المنتخب القطري قد حجز بطاقة التأهّل مباشرة إلى كأس العالم في قطر 2022 بصفته الدولة المضيفة، إلا أن رفاق أكرم عفيف ينافسون من أجل الحصول على بطاقة التأهّل إلى كأس آسيا – الصين 2023، حيث يطمح العنابي في الدفاع عن اللقب الذي توّج به عام 2019.

المصدر: وكالات

ذات صلة