ليفاندوفسكي ينتقد قرار فرانس فوتبول

انتقد المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ الألماني، قرار مجلة ”فرانس فوتبول“ الفرنسية، بإلغاء مجلة جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للعام الحالي 2020.
ونقلت صحيفة ”ديلي ميل“ عن ليفاندوفسكي قوله: ”أحدهم قرر إلغاء جائزة الكرة الذهبية هذا العام“. وأضاف أنه ”ربما يقررون مبكرا مسألة تنظيم حفل الكرة الذهبية من عدمه، لأن كل كأس تكون معروفة لمن ستذهب“.

وأكمل المهاجم البولندي قائلا: ”يعرف الكثير من اللاعبين والمدربين والصحفيين، أنه كان أفضل موسم بالنسبة لي، قدمنا شيئا مذهلا، سعيد لأن الجميع شاهد ذلك“.

وسجل ليفاندوفسكي، البالغ من العمر 32 عاما، مع بايرن ميونخ 55 هدفا وصنع 10 في 47 مباراة موسم 2019/2020، علما أنه نال جائزة الهداف في بطولات دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني وكأس ألمانيا.

وأوضح ليفاندوفسكي: ”هذه الجوائز شيء جميل ورائع، لكني أعلم أيضا أن كل جائزة شخصية هي للفريق، الفريق دون مهاجم يجد صعوبة في العمل، لكن المهاجم دون الفريق لا يعمل أيضا“.
وواصل ”فزنا بدوري أبطال أوروبا، لكن من الواضح أن مرة واحدة ليست كافية، بالتأكيد نريد تذوق هذا الشعور في ملعب محتشد بالجماهير، ربما بعد هذا الموسم سيكون لدينا احتفال مزدوج“.

وقررت مجلة ”فرانس فوتبول“ إلغاء جائزة الكرة الذهبية، لأول مرة منذ 1956، وذلك قبل تتويج بايرن ميونخ بلقب دوري أبطال أوروبا 2020.
وبررت المجلة الشهيرة قرارها بإلغاء الكرة الذهبية للعام 2020، لعدم تكافؤ الفرص في المنافسة على الجائزة، بسبب جائحة كورونا.

المصدر: وكالات

ذات صلة