هازارد يكلف ريال مدريد 72 ألف يورو في الدقيقة الواحدة

يبدو أن وجود إيدن هازارد، في ريال مدريد سيكون مكلفًا للغاية لخزينة النادي فمنذ وصوله إلى الفريق الأبيض في صيف 2019 قادمًا من تشيلسي الإنكليزي بقيمة 100 مليون يورو، بالإضافة إلى المتغيرات والتي دُفع منها بالفعل مبلغ بعد فوز الريال بلقب الليغا في الموسم الماضي، لم يصل بعد البلجيكي إلى تألقه ولمعانه مثلما أظهره مع البلوز.

وبعد عام ونصف، يواجه هازارد طريقًا في المرينجي مليئا بالأشواك وليس الزهور، بإجمالي مشاركة 28 مباراة مسجلا 3 أهداف و7 تمريرات حاسمة خلال 1860 دقيقة، وإذا كان هناك سبب وراء هذا التراجع في مستوى النجم البلجيكي، فيمكن تشكيل السبب على هيئة الإصابات، بعدما سقط 8 مرات حتى اللحظة في فخ الإصابة، وآخرها كانت منذ عدة أيام، واستبعاده لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع مقبلة، ومن قبلها كان عليه التعافي من الإصابة بفيروس كورونا «كوفيد-19».

وحتى الآن، تكلف كل دقيقة للنجم البلجيكي هازارد في الملعب قرابة 72.258 ألف يورو، وهي نتيجة لقسمة عدد دقائق مشاركاته مع الفريق الأول على ما أنفقه الريال حتى اللحظة.

وكلف هازارد خزينة المرينجي 100 مليون يورو قيمة انتقاله مع راتب خلال 18 شهرا (يتقاضى 24 مليون يورو سنويًا) أي يكلف المرينغي مليوني يورو شهريًا، ولكن يجب خصم نسبة الـ 10% من رواتب اللاعبين، (في حالة عدم استئناف المسابقات كانت ستصل إلى 20%) مما يعني أن هازارد وفر 1.6 مليون يورو لخزينة الريال في هذا الأمر فقط.

ولكن بشكل عام، التكلفة الإجمالية للبلجيكي وصلت حتى الآن إلى 134.4 مليون يورو، أموال كثيرة وبدون أي ربح من هذه الصفقة على المستوى الرياضي. المباراة الواحدة لهازارد تكلف النادي الملكي 4.8 مليون يورو، وكل هدف كلف الريال 44.8 مليون يورو، وبلغ ثمن التمريرة الحاسمة لـ 19.2 مليون يورو.

ولعب هازارد 6 مباريات في موسم 2020-2021، مسجلاً هدفين وشارك لمدة 315 دقيقة في مختلف المسابقات المحلية والأوروبية، ليحصد أرقاما مخيبة للجماهير التي كانت تراه خليفة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إثر رحيله إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي في عام 2018، ولكن البلجيكي لم يصل لهذا الأداء حتى الآن وغارق في الإصابات داخل معقل البرنابيو.

المصدر: الدوري الاسباني

ذات صلة