لوكاكو .. أصعب رقم 9 على المنافسين

يقدم روميلو لوكاكو، مهاجم منتخب بلجيكا الأول لكرة القدم ونادي إنتر ميلان الإيطالي مستويات أكثر من رائعة حيث بات مفتاح فوز بلاده وناديه، فخاض في موسم 2020 – 2021، 19 عشر مباراة سجل فيها 18 هدفًا أي أن نسبته تصل إلى تقريبًا هدف في كل مباراة.

لوكاكو صاحب الـ 27 عامًا، لعب مع منتخبه 6 مباريات سجل فيها 7 أهداف، من بينها خمس لقاءات رسمية في بطولة دوري الأمم الأوروبية وقد أحرز فيها خمس أهداف، كما شارك في لقائين وديين دوليين سجل فيهما هدفين.

مع نادي إنتر ميلان لم يقل مستوى لوكاكو بحيث شارك في 12 مباراة سجل خلالها 11 هدفًا، ففي الدوري الإيطالي الدرجة الأولى لعب 6 مباريات أساسيًا ومباراتين احتياطيًا وسجل 7 أهداف أما فيما يخص مباريات دوري أبطال أوروبا فشارك في دور المجموعات في أربع مباريات، وسجل أربعة أهداف.

أما بالنسبة لصناعة اللعب فلوكاكو قدم ثلاث تمريرات حاسمة، مع منتخب «الشياطين الحمر» و«النيراتزوري».

أرقام لوكاكو
معدل تصويبات روميلو لوكاكو في المباراة الواحدة تصل إلى 2.8 أما صناعة الفرص فتصل إلى 1.4 في كل مباراة، أما معدل مراوغاته ناجحة في المباراة تصل إلى 1.2
معدل تمريراته تصل إلى 22.1 تمريرة بنسبة تصل إلى 79.3% ومعدل تصويباته من داخل منطقة الجزاء تصل إلى 2.1 في كل لقاء.

أهمية لوكاكو لإنتر
يعتمد المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي دائمًا على مهاجم من طراز لوكاكو خاصة في ظل طريقة لعب 3-5-2، فيكون دائمًا محطة لاستلام الكرات العالية بفعل القوة البدنية التي يمتلكها «الدبابة البلجيكية» أو في الكرات الأرضية التي يجيدها ويساعده فيها بالطبع لاوتارو مارتينيز الذي يمتلك المهارة.

لوكاكو بالنسبة لكونتي هو ماكينة الأهداف التي لا تتوقف ولا يمكن أن يتخلى عنه فهو مثلما كان دييجو كوستا في تشيلسي الذي يستغل الهجمات المرتدة ويسجل بكل الطرق.

وكان لوكاكو قد تحدث من قبل مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا» وأثنى على المدرب واللاعبين فقال: «أنا سعيد باللعب مع هؤلاء اللاعبين لأنهم يساعدوني على النمو كثيرًا، أعتقد أنني قدمت أفضل مستوى لي خلال آخر عام ونصف وأنا مدين بذلك للمدرب والفريق».

مانشستر سيتي أراد لوكاكو
بسبب ما قدمه البلجيكي المتألق أراد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي التعاقد معه في الصيف الماضي، إلا أنه تراجع بعد ذلك بحسب ما جاء في صحيفة «تليجراف» البريطانية.
وكتبت الصحيفة أن النادي الإنجليزي قد تراجع عن الصفقة بسبب مغالاة إنتر ميلان في طلباته حيث أراد 93 مليون جنيه إسترليني نظير توقيعه.
ولكن إدارة النادي رأت أن الرقم مبالغ فيه خاصة في ظل الظروف الاقتصادية للأندية جراء تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19»،
ويذكر أن لوكاكو كان قد انتقل إلى إنتر ميلان قادمًا من مانشستر يونايتد في الصيف قبل الماضي، مقابل 74 مليون إسترليني ويمتد عقده حتى 2024 أي أن «الأفاعي» غير مضطرين لتقليل سعره.

ديل بوسكي: لوكاكو هو أصعب مهاجم رقم 9
كما اعتبر فيسينتي ديل بوسكي، المدرب الأسبق لريال مدريد الإسباني وبطل العالم وأوروبا مع منتخب إسبانيا في 2010 و2012، أن لوكاكو، حاليا هو أصعب مهاجم رقم «9» من الممكن أن يحتويه مدافع.

وقال ديل بوسكي خلال مقابلة نشرتها صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت» الإيطالية، «دائما ما كان هناك نقاش حول من الذي بإمكانه إزعاج المنافس أكثر، هل هو المهاجم القوي بدنيا مثل الدبابة أم اللاعب السريع. أرى في الوقت الحالي أن بالنسبة للمدافع لا يوجد لاعب أصعب من لوكاكو لإيقافه».

وتابع: «بالإضافة لذلك لا يوجد هناك لاعبون مناسبون لعصر ما أو لآخر. إذا كان اللاعب قويا سيظل قويا، وإذا كان متوسطا من الممكن أن يحسن من نفسه ولكنه سيظل متوسطا».
ويرى المدرب الأسبق لـ لا روخا أن أنطونيو كونتي، مدرب النيراتزوري، كان له دور كبير في تحسين مستوى لوكاكو الذي سجل 11 هدفا خلال 12 مباراة هذا الموسم.

وأحرز المهاجم البلجيكي ثنائية في شباك مونشنجلادباخ بدوري الأبطال يوم الثلاثاء الماضي حافظت على حظوظ الفريق في البطولة.

المصدر: اس الاسبانية

ذات صلة