جمال موسيالا يفضل اللعب مع منتخب إنكلترا

جمال موسيالا، الجوهرة الجديدة في صفوف نادي بايرن ميونخ الألماني، اللاعب صاحب السبعة عشر عامًا، المولود في مدينة شتوتجارت الألمانية لأب نيجيري وأم ألمانية، جذب الأنظار إليه بشدة خلال مباراة النادي البافاري أمام أتلتيكو مدريد، التي أقيمت مساء الثلاثاء، على ملعب «واندا ميتروبوليتانو» لحساب الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، ليثير اهتمام مسئولي كرة القدم الألمانية.

وأشاد هانز ديتر فليك المدير الفني لنادي بايرن ميونخ بأداء موسيالا في مواجهة أتلتيكو مدريد، وقال عنه بعد المباراة: «لقد لعب جمال مباراة رائعة، أنا أحبه كثيرًا، يحظى بتقدير كبير من قبل زملائه في الفريق، لأنه يتمتع بهدوء كبير مع الكرة، وقدرة مميزة على المراوغة، ومن الصعب إيقافه في موقف واحد ضد واحد».

وأثبت جمال موسيالا نضجه الكبير خلال مواجهة أتلتيكو مدريد، حيث قام بعمل فردي رائع، لكنه لم يسفر عن هدف في نهاية المضاف، وخطا خطوة كبيرة للأمام، بتقديم أداء مثالي خلال فريق منظم وقوي مثل «الروخيبلانكوس».

جوهرة برعاية خاصة
وفي الحقيقة، فإن بايرن ميونيخ يولي اهتمامًا خاصًا وعناية كبيرة بجوهرته الشابة، جمال موسيالا، بعدما تمكن من الاستيلاء عليه من معقل نادي تشيلسي الإنجليزي في يونيو 2019، وبعد عام ونصف، نجح بالفعل في حجز مكان في وسط ميدان بطل أوروبا.

ولهذا السبب، أصبح جمال موسيالا أصغر لاعب في تاريخ بايرن ميونخ يسجل هدفًا في الدوري الألماني، بعدما حقق ذلك بعمر 17 عامًا و115 يومًا، وذلك في 18 سبتمبر 2020، في فوز النادي البافاري العريض على شالكه بنتيجة 8-0، ليتفوق على روكي سانتا كروز.

جمال موسيالا بمثابة «سرقة» حصل عليها بايرن ميونخ من نادي تشيلسي، وتواجده في صفوف النادي البافاري كان سببًا في ألا يمانع مسئولو الفريق في رحيل تياجو ألكانتارا إلى صفوف ليفربول، حيث يضعون كامل ثقتهم في قدرات اللاعب الشاب.

ألمانيا تحاول خطفه من إنجلترا
ويمثل جمال موسيالا موهبة استثنائية، لدرجة وجود صراع بين ألمانيا وإنجلترا للحصول على خدماته الدولية، من أجل تمثيل منتخب أحد البلدين.

ورغم أن موسيالا مولود في مدينة شتوتجارت، ووالدته ألمانية، إلا أنه لاعب دولي تحت 21 عامًا منع منتخب إنجلترا، ورغم أنه لم يستوف الشرط الأساسي للعب تحت علم واحد فقط وفقًا لقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، إلا أنه لم يقم بعد باللعب رسميًا مع منتخب «الأسود الثلاثة».

واتخذ جمال موسيالا خطواته الأولى دوليًا مع منتخب إنجلترا تحت 15 عامًا، لكنه لعب أيضًا بقميص منتخب ألمانيا تحت 16 عامًا، ولعب مباراتين كلاعب ألماني.

وفي الوقت الراهن، يواصل لاعب بايرن ميونخ الشاب الذهاب للعب مع منتخب إنجلترا، وسيواصل فعل ذلك، رغم أنه لم يغلق حتى الآن الباب في وجه منتخب ألمانيا.

مرور 90 يومًا على كارثة بايرن ميونخ.. 3 شهور من الأعاصير في برشلونة
اقرأ أيضا

مرور 90 يومًا على كارثة بايرن ميونخ.. 3 شهور من الأعاصير في برشلونة

وحاول ميكيل شونويتز المدير الرياضي لأكاديمية منتخب ألمانيا تجنيد جمال موسيالا، وجعله لاعبًا في كتيبة «الناسيونال مانشافات» في المستقبل، لكن لاعب الوسط المهاجم يفضل اللعب في صفوف إنجلترا في الوقت الحالي، خاصة وأنه عاش حياته منذ سن السابعة في إنجلترا، ويمتلك تقاربًا أكبر مع زملائه من ذات الجيل في صفوف «الأسود الثلاثة».

وأكد شونويتز على قرار جمال موسيالا باللعب مع منتخب إنجلترا، حيث قال في تصريحات أدلى بها مؤخرًا: «لقد أوضح لنا أنه يرى مستقبله حاليًا مع المنتخبات الإنجليزية، نحن نقبل قراره، ونتمنى له كل التوفيق في مسيرته الرياضية».

وفي جميع الأحوال، فإن بايرن ميونخ سيحاول الاستفادة القصوى من خدمات موسيالا في المستقبل، وصقله أكثر، ليكون جوهرة جديدة في صفوفه، ولاعبًا لا غنى عنه مع النادي البافاري.

المصدر: اس الاسبانية

ذات صلة