حال أندية انكلترا مع اللاعبين الاجانب بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي !

صدرت الموافقة من قبل رابطة الكرة الإنكليزية، والدوري الإنكليزي الممتاز على مقترح التعاقد مع لاعبين أجانب بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وفقا لما أوردته شبكة سكاي سبورتس البريطانية.

فبدء من الأول من يناير المقبل، وهو اليوم الذي سيلي الفترة الانتقالية لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، ستكون الأندية قادرة على التعاقد مع لاعبين بحرية من أوروبا، وسيكون اللاعبين مطالبين بالحصول على إجازة من الجهة المنظمة لكرة القدم، مثل كافة اللاعبين الأجانب الآخرين دون الحق في العمل في المملكة المتحدة.

وسيتم تطبيق نظام يرتكز على النقاط، حيث يتم إحراز نقاط للاعبين الشباب والموهوبين على أساس:

-المباريات الدولية التي خاضها مع الفريق الأول وفرق الشباب

-مكانة النادي الذي سيبيع اللاعب، على أساس الدوري الذي يلعب، ومكانة الدوري، والتقدم الذي يتم إحرازه في المسابقات القارية

-المباريات التي خاضها اللاعب رفقة النادي، على أساس الدقائق التي شارك فيها في الدوري المحلي وأيضا في المسابقات القارية.

وسُيمنح اللاعبون الذين يحصلون على الكم الصحيح من النقاط على إجازة من الجهة المنظمة لكرة القدم، لكن اللاعبين الذين سيفشلون ربما يتم النظر في أمرهم من قبل لجنة استثناءات.

وسيعني خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي أيضا ألا تستطيع الأندية التوقيع مع لاعبين من الخارج حتى يصلوا إلى سن الثامنة عشر.

وفي الدوري الإنكليزي، سيكون عدد اللاعبين الأجانب تحت سن 21 عاما والذين يستطيع النادي التعاقد معهم، قاصرا على ثلاثة في الميركاتو الشتوي المقبل، على أن يصل هذا العدد إلى 6 في الموسم الواحد.

وسيتم تنفيذ الاتفاق في الميركاتو الشتوي المقبل الذي من المقرر أن يفتح أبوابه في يناير المقبل، على أن يتم مراجعتها بصورة كاملة قبل الميركاتو الصيفي 2021.

ومن مساويء بريكسيت على الكرة الإنكليزية هو أنه يجعل اللوائح المنظمة لتصاريح العمل أكثر صرامة مما كانت عليه قبل ذلك، حيث يتجه اللاعبون غير الأوروبيين إلى بلدان أقل تشددًا في استخراج تلك التصاريح للعب فيها، ما يمنح اللاعب الوقت لتلبية متطلبات تصريح العمل في المملكة المتحدة، وهذا ما يوفره الاتحاد الأوروبي الآن.

المصدر: وكالات

ذات صلة