هل باتت أيام ارتيتا معدودة في آرسنال

تجمع معظم التقارير الصحفية الصادرة في بريطانيا أن النية لدى المسؤولين في نادي آرسنال الإنكليزي تتجه على الأرجح لإقالة الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني للفريق وذلك في أعقاب تراجع نتائج الفريق واهتزاز مستواه في الآونة الأخيرة. وأوردت التقارير ذاتها ما يفيد بأن إدارة آرسنال الحاصل على بطولتي كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم في الموسم الماضي، والدرع الخيرية مطلع الموسم الحالي، تميل على الأرجح لتعيين الإيطالي المخضرم ماسيمليانو أليغري المدير الفني السابق لنادي يوفنتوس الإيطالي، بدلا من أرتيتا.

وتعد تلك هي المرة الأولى التي يقترن فيها اسم أليغري الذي نجح في حصد العديد من البطولات رفقة السيدة العجوز قبل إقالته في الميركاتو الصيفي قبل الماضي، بالانتقال إلى الدوري الإنكليزي الممتاز ، حيث كان يعتبر أيضا ولفترة طويلة خيارا لنادي مانشستر يونايتد.

وخسرت كتيبة أرتيتتا، 5 من إجمالي عشر مباريات خاضتها في الدوري الإنكليزي حتى الآن هذا الموسم، وهو ما يعد أسوأ بداية لنادي آرسنال منذ العام 1981.

وذكرت صحيفة «ذا صن» الإنكليزية واسعة الانتشار أن أليغري هو بالفعل البديل المثالي لتسلم الراية في آرسنال من ميكيل أرتيتا، حيث أن مدرب يوفنتوس السابق لا يرتبط بعقد في الوقت الحالي مع أي ناد، وذلك في أعقاب سنوات ناجحة قضاها رفقة السيدة العجوز.

المصدر: صحف

ذات صلة