مونديال السيدات: إنكلترا إلى ربع النهائي على حساب الكاميرون

بلغ منتخب انكلترا الدور ربع النهائي من كأس العالم للسيدات التي تستضيفها فرنسا بفوزه السهل على الكاميرون 3-صفر الاحد في فالنسيان.

وسجّلت ستيف هاوتون وايلين وايت واليكس غرينوود الاهداف الثلاثة في الدقائق 14 و45+4 و58.

وتميّزت المباراة باللجوء الى تقنيّة المساعدة بالفيديو (في ايه ار) مرات عدة.

وتم اللجوء إلى هذه التقنية لمنح الهدف الثاني لإنكلترا (45+4)، ثم مرة جديدة لرفض هدف كاميروني (48) حتى أن لاعبات المنتخب الكاميروني رفضن متابعة اللعب لفترة وجيزة بسبب هذه القرارات.

وستلتقي سيدات إنكلترا بنظيراتهنّ النروجيات الخميس في ربع النهائي بعد أن تخطّى المنتخب الأخير منافسه الأسترالي بركلات الترجيح السبت.

والفوز هو الرابع لمنتخب انكلترا الذي يشرف على تدريبه لاعب مانشستر يونايتد السابق فيل نيفيل، بعد ثلاثة انتصارات في دور المجموعات على اسكتلندا والأرجنتين واليابان وصيفة عام 2015.

وتقدّمت إنكلترا عندما احتسب الحكم مخالفة داخل منطقة جزاء الكاميرون، فقرر منح إنكلترا ركلة حرة غير مباشرة لعبتها توني دوغان باتجاه هاوتون لتتابعها الأخيرة داخل الشباك.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، اضاف منتخب إنكلترا الهدف الثاني عبر قائدته ايلين وايت لكنه الغي بداعي التسلل قبل ان يتم اللجوء إلى تقنية الفيديو ليتقرّر بعدها احتسابه وسط احتجاج لاعبات الكاميرون اللاتي توقفن عن متابعة اللعب لحوالي الدقيقتين.

وحسمت غرينوود النتيجة نهائيا في صالح إنكلترا بتسجيلها الهدف الثالث مستغلّة ركلة ركنيّة من دوغان (58).

المصدر: وكالات

ذات صلة