لابورتا يعلن ترشحه رسميا لرئاسة برشلونة

عقد الإسباني خوان لابورتا مؤتمراً صحفياً ظهر يوم الاثنين أعلن خلاله الترشح لرئاسة برشلونة في الانتخابات التي ستقام بعض بضعة أشهر، وذلك بعد استقالة الرئيس السابق جوزيب ماريا بارتوميو.

ويعد خوان لابورتا من أنجح رؤساء الأندية الذين مروا على تاريخ برشلونة رغم الاتهامات التي تعرض لها في وقت سابق بخصوص التلاعب بأرقام الميزانية، حيث تولى رئاسة النادي منذ عام 2003 وحتى عام 2010، وحقق الفريق في عهده 4 ألقاب دوري، ولقب دوري أبطال أوروبا مرتين.

وقرر لابورتا خوض سباق الانتخابات مرة أخرى بعد 10 سنوات من تنحيه عن منصبه، وهناك العديد من المنافسين له على رأسهم فيكتور فونت الذي يعد أبرز المرشحين للفوز.

وكشف رئيس برشلونة السابق عن ملامح برنامجه الانتخابي في المؤتمر الصحفي، وأردف قائلاً “سوف نعمل على إعادة الفرحة لجميع الكتالونيين، للشركاء والجماهير. لدينا خطة لجعل برشلونة في مقدمة الأندية العالمية، هذه الخطة سوف تنجح”.وتابع “لدينا الخبرة والاستعدادات التي يحتاجها النادي، أقدم نفسي للترشح لأنني أحب برشلونة سواء كنادي أو جماهير”.

وأنهى لابورتا حديثه “كان هناك لاعبين حاسمين من مدرسة لاماسيا في آخر 10 أو 15 عاماً، بيدرو، سيسك، بويول، تشافي، ميسي وبيكيه. سوف نعمل على استعادة لاماسيا، الأمر الذي سيوفر الجدوى الرياضة والاقتصادية للنادي، يجب أن نكون على يقين بأن الأشخاص الذين سيرتدون قميص برشلونة أشخاصاً طيبين أولاً، ويدركون أهمية ارتداء القميص ثانياً”.

المصدر: وكالات

ذات صلة