لوبيز يهزم سيمون ويحرز لقب بطولة كوينز للتنس

فاز الإسباني المخضرم فليسيانو لوبيز بلقب بطولة كوينز للتنس على الملاعب العشبية للمرة الثانية خلال ثلاث نسخ الأحد بتغلّبه على الفرنسي جيل سيمون 6-2 و6-7 و7-6 في نهائي مثير وممتع.

ومع بلوغ سيمون 34 عاما، جاءت المباراة بين أكبر لاعبين يخوضان نهائي البطولة على الإطلاق لكن اللاعبين المخضرمين قدّما الكثير للجماهير المحتشدة.

وأضاع لوبيز المشارك ببطاقة دعوة، والذي تراجع تصنيفه إلى 113 على العالم، نقطة حسم اللقاء في الشوط 12 من المجموعة الثالثة قبل أن تضعه تسديدة مباشرة في المقدّمة بنتيجة 5-2 في الشوط الفاصل ولم يرتكب أيّ خطأ في ثاني محاولة.

وسدّد سيمون ضربة مباشرة وهو متراجع 2-6 ليتمكّن لوبيز من الاحتفال بأول ألقابه منذ تتويجه بلقب بطولة كوينز ذات المكانة الكبيرة في 2017.

وبدا أن كلا اللاعبين قد خارت قواهما قبل نهاية البطولة لكن لن تتح الفرصة للوبيز للحصول على راحة حيث عاد اللاعب الإسباني للملعب بعد 30 دقيقة من نهائي الفردي ولعب إلى جوار البريطاني اندي موراي في نهائي الزوجي.

وأمضى سيمون المصنف 38 على العالم 12 مجموعة وما يقرب من 11 ساعة في الملعب ليبلغ أوّل نهائي للبطولات المقامة على الملاعب العشبية منذ خسارته أمام لوبيز في ايستبورن عام 2013.

وبدا سيمون بعيدا عن مستواه ليضيّع إرساله مرتين ويخسر المجموعة الأولى لكن ضرباته الأرضية المعتادة بدأت تؤتي ثمارها ووجدت بعض الثغرات في أسلوب لعب لوبيز ليدفع المجموعة الثانية نحو شوط فاصل.

وتقدّم لوبيز 4-2 لكن سيمون سدّد ضربة خلفيّة رائعة حاسمة ليقلّص الفارق قبل أن يلحق بكرة ساقطة ويسدّدها لتمرّ من اللاعب الإسباني عند الشبكة لتتحوّل له فرصة كسر الارسال.

وأتيحت لكلي اللاعبين الفرصة لكسر إرسال المنافس مبكرا في المجموعة الفاصلة لكن لوبيز، ورغم الجهد الكبير الذي بذله في آخر 24 ساعة حيث بلغ نهائي الزوجي مع موراي، كان لديه المخزون الأكبر من الطاقة ليتفوّق على منافسه.

وضغط لوبيز بقوّة على إرسال سيمون وكانت النتيجة 5-6 وأدّت الضربات الأمامية القويّة له عند إعادة الكرة لاقتناصه نقطة حسم اللقاء لكنه سدّد الكرة في الشبكة قبل أن يتحوّل الإرسال لسيمون الذي استطاع في النهاية الاحتفاظ بشوط إرساله عقب 12 دقيقة من اللعب ليدفع المجموعة الثالثة نحو شوط فاصل.

وارتكب سيمون، الذي كان يسعى لأن يصبح أول لاعب فرنسي يفوز باللقب في عصر الاحتراف، أوّل خطأ مزدوج في المباراة وهو متأخّر 2-3 وظهر عليه الذهول بعدها وهو يشاهد لوبيز وهو يلحق بضربة خلفيّة عميقة ويعيدها إليه بتسديدة مباشرة.

وتقدّم لوبيز بسرعة في الشوط الفاصل ومع اقتراب المباراة من حاجز الثلاث ساعات سدّد سيمون كرة مباشرة في الشبكة ليحسم اللقاء لصالح منافسه.

وبات لوبيز أوّل لاعب يشارك ببطاقة دعوة ويفوز بالبطولة الكبيرة التي تسبق ويمبلدون منذ الأمريكي بيت سامبراس قبل 20 عاما.

وكان بالإمكان أن يصبح لوبيز أيضا أكبر لاعب سنا يفوز بلقب على صعيد بطولات المحترفين منذ كين روزوول الذي حقّق ذلك عام 1977 عندما كان يبلغ من العمر 43 عاما لكن السويسري روجر فيدرر استطاع نيل هذا الشرف في بطولة هاله قبلها بساعات قليلة.

المصدر: رويترز

ذات صلة