بيكيه لن يخضع لجراحة وسيغيب أربعة شهور

تعرض جيرارد بيكيه، لاعب فريق برشلونة، لإصابة قوية في مباراة أتلتيكو مدريد الماضية التي أُقيمت السبت الماضي في إطار منافسات الجولة العاشرة من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني، وانتهت بانتصار الروخيبلانكوس بهدفٍ نظيف. وكشفت الفحوصات أن بيكيه يعاني من قطع في الرباط الجانبي الداخلي لركبته اليمنى، بالإضافة إلى إصابة بقطع جزئي في الرباط الصليبي الداخلي للركبة نفسها.

ونقلًا عن راديو كتالونيا، فإن جيرارد بيكيه اتخذ قراره بعدم إجراء عملية جراحية، وأشارت الإذاعة الكتالونية إلى أن قرار بيكيه لا رجعة فيه. وأكد اللاعب لأطباء برشلونة أنه لن يخضع لجراحة وأنه يفضل الخضوع للعلاج وتجنب إجراء عملية جراحية.

الجراح رامون كوجات نصح بيكيه بعد زيارته ومشاهدة الفحوصات الذي أجراها بإجراء جراحة بصفته أفضل حل للقضاء على هذه الإصابة، خاصة وأن الرباط الصليبي الداخلي للركبة اليمنى مقطوع.

وعبر جيرارد بيكيه، منذ اللحظة الأولى، عن رغبته في تجنب إجراء عملية جراحية لعدة أسباب، أولها أن إجراء جراحة سيتسبب في غيابه عن الملاعب لفترة تترواح من 6 إلى 8 أشهر، وثانيها بسبب سنه (سيبلغ بيكيه من العمر 34 عامًا في فبراير المقبل).

وأكد الجهاز الطبي لـ برشلونة لـ جيرارد بيكيه أنه قد يعود إلى الملاعب في شهر أبريل المقبل إذا لم يجر عملية جراحية، وقد يكون هذا هو السبب الرئيسي لرفضه مسألة الجراحة.

وسيحدد الوقت إذا ما كان قد اتخذ بيكيه القرار الصحيح أم لا.

المصدر: وكالات

ذات صلة