الأرجنتين تتجاوز قطر بثنائيّة وتعبر إلى ربع نهائي كوبا أمريكا

حجز المنتخب الأرجنيتي مكانه في ربع نهائي كوبا أميركا البرازيل 2019، بفوزه بثنائيّة نظيفة على المنتخب القطري الأحد، في المرحلة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية.

سجّل لاوتارو مارتينيز (4) وسيرجيو أغويرو (82) ثنائيّة المنتخب الأرجنتيني.

ورفع المنتخب الأرجنتيني رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني بفارق 5 نقاط خلف المنتخب الكولومبي الفائز على منتخب باراغواي الثالث بنقطتين، فيما تجمّد رصيد المنتخب القطري عند نقطة وحيدة في المركز الرابع.

وفي المباراة الثانية، حقّقت كولومبيا فوزها الثالث توالياً بتغلّبها على البارغواي بهدف وحيد سجّله غوستافو كويلار في الدقيقة 31.

وستلتقي الأرجنتين مع فنزويلا الجمعة المقبل على ملعب ماراكانا الشهير علماً بأن المنتخبين التقيا في مباراة ودية في آذار/مارس الماضي وأسفرت عن فوز فنزويلا 3-1.

واستهلّت كتيبة نجم برشلونة ليونيل ميسي البطولة القارية بأسوأ طريقة ممكنة بالخسارة أمام كولومبيا بهدفين نظيفين، قبل أن تتعادل مع البارغواي 1-1.

إثر نهاية المرحلة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، ضمنت 7 منتخبات تأهّلها إلى ربع النهائي وهي البرازيل وفنزويلا وبيرو وكولومبيا والأرجنتين وتشيلي وأوروغواي.

ويبقى معرفة هوية المنتخب الأخير الذي سيبلغ ربع النهائي والذي سيتحدّد في نهاية مباريات المجموعة الثالثة الاثنين، وتحديداً في المباراة بين اليابان والإكوادور، فإذا انتهت هذه المباراة بفوز أحد المنتخبين، يكمل الفائز عقد المنتخبات المتأهّلة، أما إذا انتهت المباراة بالتعادل، ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب البارغواي.

المصدر: وكالات

ذات صلة