قائمة المرشحين لجائزة الأفضل 2020

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قائمة المرشحين لجوائز الأفضل لعام 2020 وذلك بعد تراجعه عن إلغاء حفل الجوائز لهذا العام بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وضمت قائمة الترشيحات النجمين العالميين ليونيل ميسي (برشلونة) والمتوج بها العام الماضي، وكريستيانو رونالدو (يوفنتوس) إلى جانب المصري محمد صلاح (ليفربول) وزميليه السنغالي ساديو ماني والهولندي فيرجيل فان ديك. وضمت أيضا القائمة النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ وهدافه محليا وأوروبيا والذي قاد فريقه لتتويج بالثلاثية التاريخية للمرة الثانية (دوري وكأس ودوري أبطال أوروبا).

وينافس أيضا على الجائزة قائد ريال مدريد سرجيو راموس، ومواطنه تياغو ألكانتارا الذي ساهم في تتويجات بايرن قبل انتقاله هذا الموسم للريدز. وينافس عليها أيضا صانع ألعاب مانشستر سيتي، البلجيكي كيفن دي بروين، ونجما باريس سان جيرمان، البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي.

أما في فئة أفضل حارس مرمى، فضمت الألمانيين مانويل نوير (بايرن ميونخ) ومارك أندري تير شتيغن (برشلونة)، والبرازيلي أليسون بيكر (ليفربول) والبلجيكي تيبو كورتوا (ريال مدريد) والكوستاريكي كيلور نافاس (بي إس جي) والسلوفيني يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد).

بينما يتنافس في فئة المدربين كل من الألمانيين هانز فليك (بايرن ميونخ) ويورغن كلوب (ليفربول)، والفرنسي زين الدين زيدان (ريال مدريد) والإسباني جولين لوبيتيجي (إشبيلية) والأرجنتيني مارسيلو بييلسا (ليدز يونايتد).

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن عن إقامة حفل توزيع جوائز الأفضل افتراضيا في 17 ديسمبر المقبل، بعدما كان مقررا مبدئيا في سبتمبر الماضي، وتم تأجيله جراء تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر أن يتم اختيار الفائزين من خلال تصويت قادة ومدربي المنتخبات الوطنية، ومجموعة تضم أكثر من 200 صحافي، بالإضافة إلى مشجعين تستطلع آراؤهم عبر الإنترنت بين 25 نوفمبر و9 ديسمبر.

المصدر: وكالات

ذات صلة