إيموبيلي يضع لاتسيو على أعتاب دور الـ 16 بدوري الأبطال

سجّل تشيرو إيموبيلي، هدفين وأحرز ماركو بارولو هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا، وعمره 35 عاما، ليفوز لاتسيو (3-1) على زينيت سان بطرسبرغ، ويظل بلا هزيمة في المجموعة السادسة الثلاثاء.

ومنح إيموبيلي، الذي غاب عن مباراتي لاتسيو الماضيتين في دوري الأبطال لإصابته بفيروس كورونا، التقدم للفريق الإيطالي بعد 3 دقائق وسجّل من ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني، ليرفع رصيده إلى 3 أهداف في 3 مباريات بدور المجموعات.

وبهذا الفوز أصبح لاتسيو، الذي يشارك في دور المجموعات لأول مرة منذ 2007-2008، قاب قوسين أو أدنى من التأهّل إلى دور الـ16.

وبقي الفريق الإيطالي في المركز الثاني بـ8 نقاط من 4 مباريات بفارق نقطة واحدة خلف بوروسيا دورتموند ومتقدما بـ4 نقاط على كلوب بروج، ويتذيّل زينيت الترتيب بنقطة واحدة وودع المنافسة على التأهّل.

وتقدّم لاتسيو سريعا عندما تلقى إيموبيلي، هدّاف الدوري الإيطالي الموسم الماضي، تمريرة لوكاس ليفا وظهره للمرمى واستدار ليسجّل بتسديدة قويّة.

وهز بارولو، الذي لم يشارك في دوري الأبطال قبل هذا الموسم، الشباك بتسديدة منخفضة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 22، بعدما انطلق خواكين كوريا من اليسار قبل أن يمرر الكرة إلى الوراء.

وقلّص أرتيم جيوبا الفارق لصالح الفريق الروسي بعد 3 دقائق لاحقة وأهدر ألكسندر إيروكين فرصة إدراك التعادل، بعد أن فقد لاتسيو سيطرته لفترة وجيزة على المباراة.

لكن بعد سلسلة من الفرص الضائعة، استعاد لاتسيو تفوّقه بفارق هدفين بعد 10 دقائق من انطلاق الشوط الثاني، عندما تسبب تدخل متهور من ويلمار باريوس ضدّ إيموبيلي في ركلة جزاء نفذها مهاجم لاتسيو بنجاح في شباك ميخائيل كرجاكوف حارس زينيت.

المصدر: وكالات

ذات صلة