مانشستر يونايتد يثأر من باشاكشهير ويحافظ على صدارته

ثأر مانشستر يونايتد الإنكليزي لخسارته ذهابا أمام باشاكشهير التركي وفاز عليه 4-1 الثلاثاء في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبقي مانشستر يونايتد متصدراً برصيد 9 نقاط مقابل 6 نقاط لسان جيرمان الثاني الذي فاز على لايبزيغ بهدف نظيف، في حين يحتل باشاك شهير المركز الأخير وله 3 نقاط.

على ملعب أولدترافورد، خاض المهاجم الأوروغوياني المخضرم ادينسون كافاني أول مباراة له أساسيا في صفوف مانشستر يونايتد منذ انتقاله إليه في اليوم الأخير من باب الانتقالات الصيفية بعد خوضه ست مباريات احتياطيا وتسجيله هدفا واحدا في مرمى ايفرتون في الدوري المحلي.

في المقابل، استمرّ غياب لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا بسبب إصابة في كاحله.

وكانت المباراة ثأرية لمانشستر يونايتد كونه خسر ذهابا أمام منافسه 1-2 في 4 تشرين الثاني/نوفمبر بعد بداية جيدة شهدت فوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي وصيف البطولة العالم الماضي 2-1 في عقر دار الأخير قبل أن يحقق فوزا كاسحا على لايبزيغ الألماني بخماسية نظيفة في الجولة الثانية.

وبدأ مانشستر يونايتد المباراة بقوة وضغط على مرمى منافسه وراوغ ماركوس راشفورد أكثر من مدافع داخل المنطقة من دون ان ينجح في التسديد نحو المرمى (4)، لكن صانع الألعاب البرتغالي المتألق برونو فرنانديش منح فريقه التقدم عندما رفع البرازيلي اليكس تيليس كرة من ركنية فشل دفاع باشاك شيهير في تشتيتها فوصلت الى فرنانديش المتربص على مشارف المنطقة فأطلقها على الطاير في سقف الشباك التركية (7).

وأضاف راشفورد هدفا ثانيا بعد تمريرة ماكرة من فرنانديش لكن الحكم لم يحستبه بداعي التسلل (12).

وارتكب حارس الفريق التركي فهمي ميرت غونوك خطأ فادحا في التعامل مع تمريرة تيليس العرضية من الجهة اليمنى فأفلتت منه الكرة ليتابعها فرنانديش داخل الشباك من مسافة قريبة (20).

وشن مانشستر يونايتد هجمة مرتدّة سريعة قادها راشفورد الذي اعيق داخل المنطقة فاحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فريقه انبرى لها بنفسه خادعا الحارس (35) ليرفع رصيده الى 5 اهداف.

وأنقذ الحارس الإسباني دافيد دي خيا مرماه من هدف أكيد عندما ارتمى ببراعة لتسديدة دينيز توروك (52). لكن دي خيا فشل في محاولة توروك الثانية من ركلة حرّة مباشرة سدّدها بيسراه داخل الشباك (75).

لكن الويلزي دانيال جيمس أضاف الهدف الرابع ليونايتد من هجمة مرتدة سريعة في الوقت بدل الضائع.

المصدر: وكالات

ذات صلة