كلوب: صلاح متاح للمشاركة أمام أتالانتا

أعلن المدرب الألماني لفريق ليفربول الإنكليزي يورغن كلوب الثلاثاء أنه سيكون بمقدور مهاجمه المصري محمد صلاح الذي تعافى من إصابته بفيروس كورونا المستجد المشاركة الأربعاء في المباراة ضد ضيفه أتالانتا الإيطالي ضمن الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في محاولته لضمان التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

وقال كلوب في مؤتمره الصحافي عشية المباراة “مو (صلاح) تدرب مع الفريق أمس (الاثنين) وبدا جيدا حقا. وكان اختباره سلبياً. جميع الاختبارات التي خضع لها اللاعبون والجهاز الفني جاءت سلبية، لذلك إذا لم يتغير شيء منذ الأمس، فهو متاح”.

وأضاف “علينا الآن أن نرى ما سنفعل معه، لأنه كان في الحجر الصحي قبل ثلاثة أيام”.

وسيكون على كلوب خوض المباراة ضد الفريق الإيطالي المهزوم ذهابا على أرضه بخماسية نظيفة في الجولة الماضية بدون المدافعين الهولندي فيرجيل فان دايك، وجو غوميز وترانت ألكسندر-أرنولد بالإضافة إلى جوردان هندرسون والغيني نابي كيتا في خط الوسط للإصابة.

ويتصدّر ليفربول المجموعة الرابعة بتسع نقاط، بفارق 5 عن كلّ من الفريق الإيطالي وأياكس الهولندي الذي يستضيف بدوره ميدتيلاند الدنماركي (من دون نقاط).

واعترف كلوب أن الفوز بالمباراة سيحل بعض المشاكل الموجودة “علينا أن نلعب، يجب أن نكون مستعدين للعمل بجد ضدهم (اتالانتا). طريقتهم باللعب ومعدل تسجيلهم العالي يجعل من الصعب التعامل معهم وهذا هو سبب تحقيقهم النجاح في السنوات الأخيرة”.

وأشاد كلوب بلاعبيه “لحسن الحظ لدي فريق ذكي جدا. إن عملنا (التكتيكي) يتم في قاعة الاجتماعات أكثر من التدريب، بصراحة”.

ويحتاج الريدز للفوز لضمان تأهّله إلى الدور الإقصائي قبل مرحلتين من اختتام دور المجموعات.

بدوره اعتبر الكاميروني جويل ماتيب أن غياب مثل هؤلاء اللاعبين لا بد أن يؤثر وقال “أي فريق كان سيفتقد مثل هؤلاء اللاعبين، لكن على كل لاعب أن يساهم، لأن ما زال أمامنا مباريات كثيرة علينا خوضها، لذلك ستكون هناك تغييرات في الأسابيع المقبلة”.

وتابع “تشعر أننا بحالة جيدة وعلينا التعامل مع اللاعبين المتاحين. لديّ كلّ الثقة بزملائي بأننا نقدّم أفضل ما لدينا”.

المصدر: وكالات

ذات صلة