الأهلي يواجه المقاصة افتتاح مباريات الدوري المصري

يبدأ الأهلي الأكثر تتويجاً ببطولة الدوري الممتاز مع 42 لقباً، رحلة الدفاع عن لقبه بمواجهة مصر المقاصة في افتتاح مباريات الدوري المصري لكرة القدم لموسم 2021 ، فيما يحلّ الزمالك الوصيف ضيفاً على المقاولون العرب في الجولة الأولى.

وأجريت الاثنين مراسم قرعة النسخة 72 لبطولة الدوري والتي تنطلق في 11 كانون الاول/ديسمبر المقبل، على ان يتم تحديد مواعيد المباريات السبت المقبل.

ويشارك ناديا سيراميكا كليوباترا والبنك الأهلي لأول مرة في تاريخ البطولة، بينما عاد غزل المحلة للمشاركة في البطولة بعد غياب 4 مواسم.

وللموسم الثاني تواليا أسفرت القرعة عن مواجهة مبكرة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، وتحديداً في الجولة الرابعة، في مسعى الأخير إلى اللقب الثالث عشر في تاريخه والغائب عن خزائنه منذ خمسة أعوام.

وسبق أن التقى الفريقان أيضاً في الجولة نفسها الموسم الماضي، حيث فاز الأهلي اعتبارياً لانسحاب منافسه التقليدي من مباراة الدور الأول، بداعي تعطل الحافلة بسبب الأمطار. وفي قمة الدور الثاني فاز الزمالك 3-1 في إستاد القاهرة.

ورفضت أندية الدوري بالإجماع إقامة المسابقة من دور واحد ثم دورة إقصائية لتحديد البطل والوصيف، كمقترح من اتحاد الكرة نظراً لضيق الوقت.

وقال مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات الجديد باتحاد الكرة “لقد تمسّكت الأندية بإقامة المسابقة على مدار 34 جولة من دورين”.

وأضاف “لذا أبلغت اللجنة الخماسية، الأندية باستكمال الدوري دون لاعبي المنتخب الأولمبي الذين سيشاركون في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو صيف 2021 والتي تأجلت بسبب جائحة كورونا”.

وأعلن مرزوق أن الفريق الفائز بلقب دوري الأبطال الافريقي يوم الجمعة المقبل بصرف النظر عن هويته، سيكون جدوله مضغوطا عن باقي فرق الدوري الممتاز، لأنه سيشارك في مونديال الأندية، ويكون مرتبطا بمباراة الكأس السوبر الإفريقي .

ويلتقي الأهلي والزمالك يوم الجمعة المقبل بملعب القاهرة الدولي في نهائي دوري الأبطال بينما ستقام مباراة السوبر الإفريقي يوم 10 كانون الاول/ديسمبر في القاهرة.

وشدّد رئيس لجنة المسابقات أنه لا مجال لتأجيل أي مباراة إلا لأسباب قاهرية مثل الأمطار أو السيول أو لاعتبارات أمنية.

المصدر: وكالات

ذات صلة