تشيلسي وإشبيلية يسعيان إلى التأهّل المبكر

يبحث كل من تشيلسي الإنكليزي وإشبيلية الإسباني عن بطاقتين مبكرتين، عندما يحلّ الأول على رين الفرنسي والثاني على كراسنودار الروسي في مباراتين تقامان في توقيت مبكر، في إطار المرحلة الرابعة ضمن مباريات المجموعة الخامسة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبحال فوزهما، سيرفع حاملا لقب الدوري الأوروبي في السنتين الاخيرتين رصيدهما إلى 10 نقاط، وبفارق 9 نقاط عن متذيّلي الترتيب، وبالتالي يضمنان التأهل قبل جولتين من ختام دور المجموعات.

وكان مهاجم تشيلسي الألماني تيمو فيرنر المنتقل إليه مطلع الموسم الحالي من لايبزيغ صريحا في ما يتعلّق بأهداف فريقه بقوله في تصريح لموقع الاتحاد الأوروبي (يويفا): “نريد الفوز في رين مع تقديم عرض جيد، ثم سنحارب مع إشبيلية لانتزاع المركز الأول في المجموعة”.

ويعيش النادي اللندني مرحلة جيدة في الأونة الأخيرة، لا سيما بعد أن وجد مدربه فرانك لامبارد التوازن الدفاعي في تشكيلته وتزامن هذا الأمر مع انتقال الحارس السنغالي إدوار مندي إلى صفوفه قادماً من رين بالذات مطلع الموسم الحالي وتأقلم قلب الدفاع المخضرم البرازيلي تياغو سيلفا مع متطلّبات الدوري الإنكليزي.

ولم يدخل شباك تشيلسي في المسابقة القارية هذا الموسم أيّ هدف حتى الآن، وقد تغلّب على رين ذهاباً بثلاثية نظيفة، بينها هدفان لفيرنر من ركلتي جزاء.

في المقابل يتطلّع رين صاحب المركز السابع في الدوري الفرنسي والذي يشارك في المسابقة الأهم للمرة الاولى في تاريخه، إلى تحقيق أول فوز له فيها.

المصدر: وكالات

ذات صلة