مونبلييه وليون يدخلان دائرة المنافسة على المراكز الأولى

حقّق مونبلييه فوزا مثيرا على ضيفه ستراسبورغ 4-3 في مباراة مجنونة ضمن المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي، في حين حقّق ليون فوزا متأخّرا على مضيفه أنجيه بهدف وحيد.

ورفع مونبلييه رصيده إلى 20 نقطة متخلّفا بفارق الأهداف عن ليون الثاني وكلاهما يبتعد بفارق 4 نقاط عن باريس سان جرمان المتصدّر، لكن ليل يستطيع استعادة المركز الثاني في حال فوزه على ضيفه لوريان لاحقا.

جاءت مجريات مباراة مونبلييه وستراسبورغ مثيرة لأنها شهدت تقدّم مونبلييه بهدفين سريعين للبرتغالي بدرو منديش المتربّص على القائم الثاني (8) والجزائري اندي ديلور من كرة رأسية (13)، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لستراسبورغ انبرى لها كيني لالا لكن الحارس تصدى لها فتهيأت مجددا امام مُسددها ليتابعها داخل الشباك (22). وسرعان ما ادرك الضيوف التعادل بواسطة السنغالي حبيبيو محمدو ديالو من ركلة جزاء (26).

وتقدّم مونبلييه بطل الدوري عام 2012، مجدّدا بواسطة ديلور من كرة رأسية سابحة بعد تمريرة متقنة من الصربي ميهايلو ريستيتش (31) ليدرك لودوفيك اجورك التعادل لستراسبورغ في نهاية الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني كانت الكلمة الأخيرة لمونبلييه الذي سجل له غايتان لابورد هدف الفوز من تسديدة على الطاير من مشارف المنطقة (68).

وفي المباراة الثانية، سجّل مهاجم زيمبباوي تينو كاديويري هدفا متأخرا ليخرج ليون فائزا على انجيه بهدف وحيد.

وكان كاديويري انتقل الى صفوف ليون قادما من لوهافر مطلع الموسم الحالي وقد رفع رصيده في صفوفه حتى الآن هذا الموسم الى 4 أهداف.

وكان كاديويري سجل ثنائية في مباراة الدربي ضد سانت اتيان (2-1) مطلع الشهر الحالي.

ويدين ليون بالفوز الى حارس مرماه البرتغالي انطوني لوبيش الذي أنقذ مرماه من أكثر من كرة خطيرة لأصحاب الأرض.

وفي مباراتين أخريين، سقط ديجون على ارضه امام لنس صفر-1، ورينس أمام ضيفه نيم بالنتيجة ذاتها.

يذكر أن مباراة مرسيليا ونيس تأجّلت في هذه المرحلة بسبب إصابات عدّة بفيروس كورونا في صفوف الثاني، علما بأن الأول يملك أيضا مباراة مؤجّلة أخرى.

المصدر: وكالات

ذات صلة