NBA: دراغيتش باق في ميامي وهاريل ينتقل إلى ليكرز

نشط طرفا الدور النهائي للموسم الماضي في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين ميامي هيت الوصيف ولوس أنجليس ليكرز البطل، الجمعة في افتتاح سوق الانتقالات الحرة، حيث مدّد الأول عقد صانع ألعابه السلوفيني غوران دراغيتش، وتعاقد الثاني مع الجناح ولاعب الارتكاز مونتريزل هاريل.

وقبل حوالي عشرة أيام من بدء المعسكرات التدريبيّة للموسم الجديد وما يقرب من شهر على انطلاقته (22 كانون الأول/ديسمبر المقبل)، بدأت فترة الانتقالات بقوّة كبيرة في الدوري، رغم أنه لن تتم المصادقة على التعاقدات إلا اعتبارا من الأحد.

وعرض ميامي هيت عقدا لمدّة موسمين على دراغيتش الذي ساهم بشكل كبير في المشوار الرائع لميامي هيت الموسم الماضي خصوصا في الأدوار الإقصائيّة.

وأعلن دراغيتش (34 عاما) موافقته على عرض ميامي هيت في تغريدة على تويتر، وقال “يسعدني الإعلان عن بقائي”.

وبحسب صحيفة “صن سنتينل”، من المتوقّع أن يحصل دراغيتش الذي تعرض لإصابة في قدمه في المباراة الأولى من الدور النهائي أمام لوس أنجليس ليكرز أبعدته عن المباريات الأربع التالية، على 37 مليون دولار في العامين الجديدين من العقد، علما بأن العام الثاني اختياري.

من جانبه، ضرب ليكرز، حامل اللقب، بقوّة، حيث أكدت صحيفة “لوس أنجليس تايمز”، أنه أقنع مونتريزل هاريل الذي اختير أفضل لاعب سادس الموسم الماضي، بترك جاره وغريمه التقليدي في المدينة كليبرز والانضمام إلى صفوفه بعقد لمدّة عامين.

وفضلا عن أن هذه الصفقة تضعف صفوف أحد أخطر منافسيه في المنطقة الغربية، فإنها تعتبر مهمة جدا بالنسبة لرفاق “الملك” ليبرون جيمس” الذين ضمنوا مطلع الأسبوع الحالي انضمام صانع الألعاب الألماني دينيس شرويدر (27 عاما) إلى صفوفهم في صفقة تبادلية مقابل انتقال داني غرين إلى صفوف أوكلاهوما سيتي ثاندر.

وذكرت الصحيفة أن ليكرز بصدد تسوية اتفاق مع جناح ميلووكي باكس ويسلي ماثيوز في صفقة انتقال حر أيضا.

من جهة أخرى، أوضحت صحيفة “فيلادلفيا إنكويرر” أن لاعب الارتكاز دوايت هوارد قرر ترك لوس أنجليس ليكرز بعد موسم واحد في صفوفه وذلك للانتقال إلى فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز مقابل 2,5 مليوني دولار لموسم واحد على الأقل.

وسيكون سيكسرز سابع فريق يدافع هاوارد عن ألوانه بعد أورلاندو ماجيك وليكرز (لعب في صفوفه أيضا موسم 2012-2013) وهيوستن روكتس وأتلانتا هاوكس وتشارلوت هورنتس وواشنطن ويزاردز.

المصدر: وكالات

ذات صلة