ليكرز يبحث عن الاستفادة بأفضل طريقة من خدمات جيمس

يحاول لوس أنجليس ليكرز بطل الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة إيجاد “التوازن” المناسب من أجل السماح لنجمه المخضرم ليبرون جيمس، أفضل لاعب في نهائيات الموسم الماضي، في المحافظة على لياقته البدنيّة وتقديم أفضل مستوى له على مدار الموسم الجديد الذي سينطلق في 22 كانون الأول/ديسمبر.

وقال نائب رئيس ليكرز روب بيلينكا خلال مؤتمر عبر تقنيّة الاتصال بالفيديو “سنقوم بعمليّة متوازنة طوال الموسم لا سيما بسبب قصر الفترة الزمنية بين نهاية الموسم الماضي وانطلاق المقبل”.

وأوضح “يتعيّن علينا تحديد ما هو الأفضل بالنسبة إلى ليبرون، من أجل صحّته، ومن أجل مصلحة الفريق وبالتالي يجب أخذ احتياطاتنا على مدار الموسم”.

وتوّج ليكرز بقيادة جيمس بطلا للدوري في 11 تشرين الأول/أكتوبر الماضي بفوزه على ميامي هيت 4-2 في الدور النهائي بعد ثلاثة أشهر أمضتها الفرق المشاركة في فقاعة أورلاندو في فلوريدا وسط إجراءات صحيّة استثنائيّة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويستهلّ ليكرز حملة الدفاع عن لقبه اعتبارا من 22 كانون الأول/ديسمبر في الموسم المنتظم الذي سيقتصر على 72 مباراة بدلا من 82 هذه المرة، على أن تبدأ الفرق الاستعداد للموسم الجديد اعتبارا من الأول من كانون الأول/ديسمبر.

ومن بين الخيارات المتاحة أمام ليكرز بالنسبة إلى جيمس، تقليص عدد دقائق اللعب لا سيما في المباريات التي يكون فيها فريقه ضامنا للفوز، أو عدم إشراكه في بعض المباريات من أجل السماح له بالتعافي من مجهودات كبيرة وذلك من أجل تحاشي الإصابات، والأهم من ذلك الوصول إلى مباريات البلاي أوف بفورمة مثالية وهو ما حصل لنجم لوس أنجلس كليبرز كواي لينارد.

ولطالما شدّد جيمس الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ36 في 30 كانون الأول/ديسمبر أنه لا يحبذ الراحة على الرغم من أنه استفاد من ذلك مرات عدة في مسيرته وقال في هذا الصدد في كانون الأول/ديسمبر 2019 “إذا كنت في حالة جيدة، ألعب. على أي حال، هذه هي مقاربتي للأمور”.

وأدلى الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما بدلوه في ما يتعلّق بجيمس مشدّدا على ضرورة “تقليص عدد دقائق لعبه” على أرضية الملعب في برنامج تلفزيوني، مشيرا إلى أنه يتعيّن على نجم الفريق الآخر أنتوني ديفيس تحمل العبء عن جيمس في بعض المباريات.

وردّ جيمس على أوباما بالقول “لهذا الأمر جلبته ليلعب معي”.

المصدر: وكالات

ذات صلة