مدفيديف يُسقط دجوكوفيتش ويبلغ نصف نهائي البطولة الختامية

سقط الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول أمام الروسي دانييل مدفيديف الرابع 3-6 و3-6 الأربعاء ضمن الجولة الثانية لمجموعة “طوكيو 1970” من بطولة الماسترز الختامية التي تجمع سنوياً بين أفضل ثمانية لاعبين خلال الموسم.

وضمن الروسي بلوغ الدور نصف النهائي فيما اختلطت الأوراق بالنسبة للبطاقة الثانية بعد فوز الألماني ألكسندر زفيريف المصنف سابعا على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان الثامن 6-3 و4-6 و6-3.

وانحصر التنافس على المقعد الثاني في المربع الذهبي بين دجوكوفيتش وزفيريف وستحسم المباراة بينهما الجمعة اسم المتأهّل.

وكان دجوكوفيتش فاز بسهولة في مباراة الأولى على شفارتسمان الثامن 6-3 و6-2، فيما تغلّب مدفيديف على زفيريف 6-3 و6-4.

وبعد بداية متوازنة في المجموعة الأول وتعادل 3-3، خسر الصربي إرسالين متتالين ما منح خصمه التفوّق.

وتكرّر الأمر في مطلع المجموعة الثانية إذ خسر إرساله الأول فتقدّم مدفيديف 3-صفر، ما أثّر على أسلوب اللاعب رقم واحد الذي بدا عصبيا عكس منافسه الذي حافظ على نمطه حتى إنهاء المباراة فائزا.

وقال مدفيديف بعد اللقاء: “ما زلت أحب لعب نوفاك، أحد أعظم أبطال رياضتنا. عندما كنت طفلا، رأيته يفوز بأول ألقابه الكبرى، وهو حلم الطفولة يتحقّق بمواجهته”.

وأضاف “أنا سعيد جداً بتغلبي عليه، لقد لعبت بشكل جيد. أعتقد أنها لم تكن أفضل مباراة له (دجوكوفيتش) لكن التغلّب عليه حتى في يوم سيء هو أمر صعب دائما”.

ويسعى دجوكوفيتش لمعادلة رقم السويسري روجيه فيدرر (ستة ألقاب) من حيث عدد الألقاب في البطولة الختامية ورفع كأسها للمرة الأولى منذ 2015، وهو حالياً في المركز الثاني مع كل من الأميركيين بيت سامبراس وإيفان لندل (5 لكل منهم)، ومن خلفهم الروماني إيلي ناستازي بأربعة ألقاب، علما أنها المشاركة الثالثة عشرة للصربي في مسيرته.

المصدر: وكالات

ذات صلة