البرتغال تضمّد جراحها بفوز مثير على كرواتيا

ضمّدت البرتغال جراحها بفوز مثير على مضيفتها كرواتيا بثلاثة أهداف لهدفين في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة من المستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية الثلاثاء.

وخسرت البرتغال، حاملة لقب النسخة الأولى من المسابقة القارية، الأسبوع الماضي بطاقة نصف النهائي لمصلحة فرنسا لتخوض مواجهتها الأخيرة بهدف ترميم المعنويات.

في المقابل، فشلت كرواتيا في الثأر لخسارتها ذهابا أمام البرتغال 1-4، بسقوطها مجدداً أمام منافستها 2-3.

ولعب المنتخب البرتغالي بطل أوروبا عام 2016 ودوري الأمم العام الماضي بتشكيلة قويّة بقيادة نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو على الرغم من عدم أهميّة النتيجة بالنسبة إليه، بعد خسارته أمام فرنسا على أرضه صفر-1 في نهاية الأسبوع وفقدان لقبه في هذه المسابقة.

تقدّمت كرواتيا عن طريق لاعب وسط تشيلسي ماتيو كوفاسيتش (29)، لكن منتخب بلاده تلقى ضربة قويّة في مطلع الشوط الثاني عندما طرد له الحكم لاعب وسطه ماركو روغ لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 51 ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

وسرعان ما استغلّ المنتخب البرتغالي النقص العددي في صفوف منافسه ليدرك التعادل عندما أطلق رونالدو كرة قويّة من ركلة حرة مباشرة تصدّى لها الحارس الكرواتي لكنها تهيّأت أمام قلب الدفاع روبن دياش الذي تابعها داخل الشباك من مسافة قصيرة (53).

وتقدّم المنتخب البرتغالي بواسطة جناح أتلتيكو مدريد الإسباني جواو فيليكس (61)، لكن كرواتيا ردت بعد ذلك بأربع دقائق بهدف جديد لكوفاسيتش.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة رفع موتينيو كرة من ركلة ركنية تابعها دياش داخل الشباك.

المصدر: وكالات

ذات صلة