منتخب مدغشقر يفرض التعادل على كوت ديفوار

تعادل منتخب مدغشقر مع ضيفه منتخب كوت ديفوار بهدف لكل منهما الثلاثاء، في إطار الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الحادية عشرة ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة المقرّرة في الكاميرون.

وحصلت كوت ديفوار على ركلة جزاء إثر لمسة يد على المدافع موريل فانبرى لها لاعب وسط ميلان الإيطالي فرانك كيسييه على يسار الحارس (15).

وأدرك إبراهيم أمادا التعادل بتسديدة قويّة رائعة بيسراه من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الإيفواري (51).

وبقي المنتخبان في الصدارة برصيد سبع نقاط لكلّ منهما مع أفضليّة المواجهتين المباشرتين لكوت ديفوار المتصدّرة التي فازت 2-1 الخميس الماضي.

واستغلّت إثيوبيا تعثّر المتصدّرين لتشدّد الخناق عليهما بعدما قلّصت الفارق عنهما إلى نقطة واحدة بفوزها على ضيفتها النيجر بثلاثة أهداف نظيفة سجّلها أمانويل جيبريمايكل (13) ومسعود محمد (43) وغيتانيه كيبيدي (70).

وفي المجموعة السادسة، تعادلت رواندا مع الرأس الأخضر بدون أهداف.

وتتصدّر الكاميرون المجموعة برصيد 10 نقاط مقابل 4 نقاط لكلّ من موزمبيق الثانية والرأس الأخضر الثالثة بنفس الرصيد، فيما جاءت رواندا رابعة برصيد نقطتين.

وفي المجموعة الرابعة اقتنص منتخب الكونغو الديمقراطية فوزاً غالياً خارج ملعبه من مستضيفه منتخب أنغولا بهدف نظيف أحرزه كيبانو في الدقيقة 64.

وعزّز المنتخب الكونغولي بذلك حظوظه في المنافسة على إحدى البطاقتين المؤهّلتين إلى النهائيات بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف منتخبي غامبيا والغابون المتصدران.

المصدر: وكالات

ذات صلة