بلجيكا تتخطّى إنكلترا وتحافظ على صدارة مجموعتها

هزم منتخب بلجيكا ضيفه المنتخب الإنكليزي بثنائيّة نظيفة الأحد لحساب الجولة الخامسة ضمن المجموعة الثانية من المستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية.

وسجّل للفائز يوري تيليمانس 10، ودرايس ميرتينز 24.

وصار رصيد المنتخب البلجيكي 12 نقطة بالصدارة متقدماً على الدانمارك التي فازت على أيسلندا 2-1، بفارق نقطتين بانتظار الجولة السادسة والأخيرة التي سيتقابل المنتخبان فيها لحسم صدارة المجموعة وبطاقة التأهّل إلى نصف النهائي.

وثأرت بلجيكا من الخسارة 1-2 امام منتخب “الاسود الثلاثة” في وبمبلي في الجولة الثالثة، فيما مني الاخير بهزيمة ثانية تواليًا في البطولة القارية بعد اولى مفاجئة امام الدنمارك (صفر-1) في الجولة السابقة.

وغاب عن اللقاء على ملعب “كينغ باور” في لويفن شرق العاصمة بروكسل، كل من المدافعين هاري ماغواير وريس جيمس بعد طردهما من مباراة الدنمارك.

وقاد المدرب الإسباني روبرتو مارتينيس في مباراته الخمسين على رأس الحهاز الفني، بلجيكا إلى الفوز الحادي عشر تواليًا على أرضها في المباريات الرسمية، وبقي المنتخب من دون هزيمة في آخر 28 مباراة رسمية على أرضه، إذ تعود آخر هزيمة إلى المباراة أمام المانيا عام 2010.

وافتتح تيليمنس لاعب ليستر سيتي الانكليزي التسجيل بتسديدة زاحفة من خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس جوردان بيكفورد (10).

وأتيحت بعدها فرصتان لانكلترا لمعادلة النتيجة عندما وصلت عرضية الى جاك غريليش داخل المنطقة عن الجهة اليمنى أبعدها توبي ألدفيرلد (11)، قبل أن يبعد روميلو لوكاكو ببراعة برأسه كرة من على خط المرمى من رأسيّة لهاري كاين (12).

وضاعف ميرتينز ابن مدينة لويفن ولاعب نابولي الإيطالي تقدّم حاملة برونزية مونديال 2018 بضربة حرّة متقنة رائعة على يمين بيكفورد، تحصل عليها كيفن دي بورين إثر عرقلة من ديكلان رايس (24).

وستفتقد بلجيكا إلى جهود اكسيل فيتسل الذي خاض مباراته الدولية رقم 110، أمام الدنمارك بسبب تراكم البطاقات.

المصدر: وكالات

ذات صلة