فرنسا تهزم البرتغال وتقترب من التأهل

تضاءلت آمال منتخب البرتغال في الحفاظ على لقبه بطلا لدوري الأمم بعد خسارته 1- صفر أمام ضيفه منتخب فرنسا في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب النور في إطار الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة للمستوى الأول من بطولة دوري أمم أوروبا.

وتفوق المنتخب الفرنسي على مضيفه منذ بداية اللقاء وكان هو الأخطر إذ أهدر أنتوني مارسيال أكثر من فرصة خطيرة خلال الشوط الأول وتكفلت العارضة والحارس البرتغالي روي باتريسيو بإنقاذ أصحاب الأرض، في المقابل رد المنتخب البرتغالي بمحاولات على استحياء كان أخطرها رأسية من النجم كريستيانو رونالدو قبل نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، استمر المنتخب الفرنسي في التفوق حتى نجح في افتتاح النتيجة عن طريق نجم الوسط نغولو كانتي الذي تابع تسديدة من أدريان رابيو أسقطها الحارس روي باتريسيو ووضعها كانتي في الشباك في الدقيقة 53.

وعقب الهدف، انقلبت المباراة لصالح المنتخب البرتغالي الذي اندفع بكامل قوته بحثًا عن التعادل، وتكفل الحارس الفرنسي هوغو لوريس بتألقه وتصدياته الرائعة في الحفاظ على شباكه من تسديدات البرتغاليين، كما أنقذ قائمه الأيمن هدفًا مؤكدًا للبرتغاليين كذلك، وأهدر أصحاب الأرض فرص أخرى أمام المرمى الفرنسي بغرابة، لينتهي اللقاء بهزيمتهم بهدف نظيف ويفقد رونالدو ورفاقه فرصة كبيرة للإحتفاظ بلقبهم لتفوق الفرنسيين في المواجهات المباشرة، وتضمن القارة العجوز تتويج بطلًا جديدًا لدوري أمم أوروبا.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 13 نقطة متصدرًا المجموعة بفارق ثلاث نقاط عن البرتغال التي تجمد رصيدها عند النقطة 10 في المركز الثاني، يليها السويد في المركز الثالث بفارق الأهداف عن كرواتيا متذيلة المجموعة.

المصدر: وكالات

ذات صلة