يوفنتوس يقدّم مدربه الجديد ماوريتسيو ساري لوسائل الإعلام

قدّم نادي يوفنتوس الإيطالي مدربه الجديد ماوريتسيو ساري لوسائل الإعلام الخميس.

وقال ساري الذي أشرف الموسم الماضي على تشيلسي الإنكليزي لموسم واحد وقاده إلى التتويج بالدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في مؤتمر صحافي الخميس “عرض يوفنتوس، النادي الذي يعتبر النادي الأهم في إيطاليا، هو تتويج لمسيرة طويلة جداً لي في التدريب بينها 80 في المئة كانت صعبة للغاية”.

وارتدى ساري مدرب نابولي السابق، خلافاً لعادته بدلة رسمية وربطة عنق وسئل ما إذا كان سيعتمد أسلوب يوفنتوس فأجاب “لا أدري ما هو أسلوب يوفنتوس. بدلة وربطة عنق أو لباس رياضي؟ يتعيّن عليّ التحدّث إلى النادي”.

وأردف قائلاً “أفضل عدم ارتداء البدلة وربطة العنق على أرضيّة الملعب” وتابع مازحاً “المهم أن لا يطلبوا مني (مسؤولو يوفنتوس) أن أمشي عارياً في الملعب”.

وتحدّث عن مسيرته في الدرجات الدنيا وصولاً إلى يوفنتوس بقوله “كان الطريق طويلاً من خلال عملي في مختلف درجات الدوري الإيطالي ثم بطولة إيطاليا للدرجة الأولى فالدوري الإنكليزي الممتاز”.

وتابع: “كان الدوري الإنكليزي تجربة رائعة لكن في القسم الثاني من الدوري شعرت بحاجة للعودة إلى الدوري الإيطالي, لقد قرّرت العودة إلى إيطاليا لأن ناديًا ضخماً أرادني بقوّة. لم أر في حياتي رغبة جامحة لناد يريد التعاقد مع مدرب كما حصل مع يوفنتوس تجاهي”.

وأكّد ساري بأنه يتطلّع للعمل مع نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو بقوله “لقد أشرفت على تدريب لاعبين أقوياء، لكن تدريبه سيكون خطوة إلى الأمام بالنسبة لي. أودّ مساعدته على تحطيم المزيد من الأرقام القياسية”.

وعن تطلّعاته مع يوفنتوس قال “على الصعيد الأوروبي لدينا هذا الحلم المتمثل بالتتويج بدوري أبطال أوروبا، يتعيّن علينا السعي إلى ذلك بتصميم كبير لكن لا شك بأننا سنواجه صعوبات لا سيما بأن 8 أو 9 فرق أخرى تستطيع الظفر بهذه المسابقة”.

وشارك في المؤتمر الصحافي المدير الرياضي ليوفنتوس فابيو باراتيتشي الذي أشاد بساري بقوله “اخترنا ساري لأننا نعتبر بأنه الأفضل في الوقت الحالي كما كان أليغري الأفضل قبل خمس سنوات وأنطونيو كونتي قبلها بثلاث سنوات”.

وأضاف “أثبت ساري قدرته على الفوز في الدوري الإنكليزي ودولياً وبالتالي فهو الرجل المناسب للنادي”.

المصدر: وكالات

ذات صلة