هوفنهايم يعلن عن إصابة ثامنة في صفوفه

أكّد نادي هوفنهايم الألماني لكرة القدم الخميس عن إصابة ثامنة بفيروس كورونا المستجد في صفوف فريقه المتواجد أصلاً في الحجر الصحي، ما يزيد الضغط عليه للسيطرة على تفشّي الوباء قبل مباراته المقبلة بعد نحو أسبوع.

وتم تعليق تدريبات النادي بعد حجر كامل الفريق الأربعاء، فيما كان يستعد هوفنهايم لاستضافة شتوتغارت في 21 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي ضمن منافسات الـ”بونديسليغا”.

وكان المدافع كيفين فوغت آخر اللاعبين الذين أتت نتيجة فحصهم إيجابية مساء الأربعاء، فانضم إلى كل من لاعب الوسط سيباستيان رودي والمهاجم الجزائري إسحاق بلفوضيل إضافة إلى عضو في الجهاز الفني.

وأثار وضع النادي الجنوبي قلق منافسيه في الدوري الألماني، حيث قال رئيس نادي بايرن ميونيخ كارل هاينتس-رومينيغه إن على الأندية أن تضمن “تحسين وتكييف مفاهيم النظافة الخاصة بها لضمان استمرار إقامة المباريات”.

ولم تلغ أيّ مباراة في الدوري الألماني حتى الآن بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في ناد معيّن.

قوانين الرابطة

وبموجب قوانين رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، فإن الفرق تلعب مبارياتها في حال كان لديها 15 لاعباً جاهزاً على الأقل.

ووصف لاعب خط الوسط السابق في فيردر بريمن كليمينز فريتس الوضع في هوفنهايم بالـ”مأسوي”، معتبراً أن ذلك “يظهر مدى صعوبة الأمر على الجميع”.

ويمثّل التوقيت مشكلة خلال النافذة الدولية، إذ انضم العديد من اللاعبين إلى منتخباتهم الوطنية منذ خضوعهم للفحص.

وقال المدير الرياضي في هوفنهايم ألكسندر روسن إن “هوفنهايم على اتصال وثيق باللاعبين الذين ما زالوا مع منتخباتهم الوطنية، وكذلك مع السلطات الصحية”.

المصدر: وكالات

ذات صلة