بطولة كوينز: تأهّل تيتيباس بعد خوض مباراتين بيوم واحد

نجا ستيفانوس تيتيباس المصنف الأول من يوم حافل بالمفاجآت وحقّق انتصارين متتاليين في يوم واحد ليتأهّل لدور الثمانية الخميس في بطولة كوينز للتنس التي تقام على ملاعب عشبيّة.

وفي بداية الخميس استكمل اللاعب اليوناني البالغ من العمر 20 عاما مباراته أمام البريطاني كايل إدموند التي توقّفت في ليل الأربعاء بسبب سوء الأحوال الجويّة والنتيجة 3-3 في المجموعة الثانية.

وأكمل تيتيباس المباراة وحقّق الفوز 6-3 و7-5 ليتأهّل لمواجهة الفرنسي جيريمي شاردي.

وكان شاردي قاب قوسين أو أدنى من حسم المباراة لصالحه في المجموعة الثانية لكن تيتيباس المصنف السادس عالميا نجح في قلب الأمور وتحقيق الفوز بنتيجة 4-6 و7-6 و7-6 ليستكمل مشواره في كوينز في أول مرة يشارك فيها في بطولة استعدادا لخوض ويمبلدون.

وقال تيتيباس للصحفيين “لم ألعب جيدا لكني استعدت مستواي عندما كان المنافس يرسل للفوز بالمباراة والنتيجة 5-4”.

وأضاف “لم أقدّم أفضل ما لدي لكني نجوت”.

وفي وقت سابق الخميس أوقف الأرجنتيني دييغو شوارتزمان مسيرة الكرواتي مارين شيليتش حامل اللقب في الدور الثاني من البطولة بينما خفّت وتيرة هطول الأمطار التي أربكت جدول البطولة في اليومين الماضيين.

وخسر شيليتش المصنف الخامس وصاحب ضربات الإرسال القويّة بنتيجة 6-4 و6-4 على الملعب الرئيسي وهي نتيجة مفاجئة لأن هذا هو ثالث انتصار فقط يحقّقه شوارتزمان على الملاعب العشبية على مدار مسيرته.

ولم يظهر شيليتش، الذي فاز على الصربي نوفاك ديوكوفيتش ليتوّج باللقب للمرة الثانية العام الماضي، بصورة جيدة وخسر إرساله ثلاث مرات قبل أن يخسر المواجهة.

كما شهد الخميس مفاجأة أخرى إذ تلقّى الجنوب إفريقي كيفن أندرسون، المصنف الثاني ووصيف بطل ويمبلدون العام الماضي، هزيمة مفاجئة أمام الفرنسي جيل سيمون 6-1 و4-6 و6-4.

وخسر السويسري ستانيسلاس فافرينكا الحاصل على ثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى هو الآخر أمام الفرنسي نيكولا ماهو الذي كان يومه حافلا. وتلقّى ماهو، المتأهّل من التصفيات، تحذيرا لانتهاك اللوائح لأنه تسبب في بكاء واحدة من فتيات جمع الكرات بعد أن أصابها بالكرة.

وبعد أن خسر ماهو، المصنف 191 عالميا، ضربة إرساله ضرب الكرة بمضربه في وقت كانت تؤدّي فيه الفتاة واجبها بجمع المرات فأصابتها الكرة في رأسها.

كان الأمر مجرّد حادث لكنه أعقب واقعة مشابهة حدثت للاعب نفسه قبل يومين حين اصطدم بفتاة أخرى وهو يحاول اللحاق بإحدى الكرات.

وبهذا الفوز بنتيجة 3-6 و7-5 و7-6 على فافرينكا يتأهّل ماهو لمواجهة سيمون لحجز مكان في الدور قبل النهائي للبطولة.

وفي مباراة أخرى مؤجّلة في الدور الأول بسبب سوء الأحوال الجوية تغلب الأسترالي نيك كيريوس على الإسباني روبرتو كارباييس باينا بمجموعتين متتاليتين. لكن كيريوس تلقّى تحذيرا لانتهاك اللوائح وارتكاب تصرّف يتنافى مع الروح الرياضيّة بعد مشادة مع الحكم فيرجس ميرفي.

وبعدها خسر كيريوس أمام الكندي فيلكس أوجيه-ألياسيم بنتيجة 6-7 و7-6 و7-5 وهي المباراة الثانية التي يخوضها اللاعبان في اليوم ذاته. وسيتقابل ألياسيم مع تيتيباس في دور الثمانية.

ويساعد التحسن في الأحوال الجوية منظمي البطولة على وضع جدول زمني يتيح إمكانية تعويض ما فات بعد أن تسببت الأمطار في إلغاء مباريات الثلاثاء وإقامة مجموعة محدودة من المواجهات الأربعاء.

المصدر: رويترز

ذات صلة