بيلينغهام يحصل على فرصة الدفاع عن ألوان إنكلترا

فتحت إصابة كل من ترنت الكسندر-أرنولد وجيمس وورد-براوز الباب أمام لاعب وسط بوروسيا دورتموند الألماني الموهوب جود بيلينغهام للدفاع عن ألوان المنتخب الإنكليزي، رغم أنه لم يتجاوز السابعة عشرة من عمره.

ورُقي بيلينغهام من منتخب تحت 17 عاماً إلى المنتخب الأول من أجل المباراة الودية الخميس ضد إيرلندا، واللقاءين المقررين ضد بلجيكا وإيسلندا الأحد والأربعاء المقبلين في الجولتين الأخيرتين من دوري الأمم الأوروبية.

ويشكّل استدعاء بيلينغهام إلى المنتخب الأول خطوة إضافية في مساره التصاعدي الذي قاده الصيف المنصرم للانتقال من برمنغهام الذي يلعب في الدرجة الأولى الإنكليزية (الثانية فعليا)، إلى بوروسيا دورتموند الألماني ليكون بجانب مواطنه الشاب جايدون سانشو.

وعلى الرغم من أنه بدأ مشواره مع برمنغهام الموسم الماضي، قرّر الأخير أن يسحب رقمه (22)، تكريماً على الجهود التي بذلها مع الفريق قبل الانتقال إلى الدوري الألماني.

وخاض الإنكليزي الشاب ست مباريات حتى الآن مع فريقه الجديد، وأظهر قدرته في السير على خطى مواطنه سانشو الذي فرض نفسه أحد أفضل نجوم الدوري الألماني منذ رحيله عن مانشستر سيتي عام 2017، ما فتح الباب أمامه ليكون من الوجوه المألوفة حالياً في تشكيلة المنتخب الوطني.

المصدر: وكالات

ذات صلة