كوبا أمريكا: تعادل مثير بين اليابان والأوروغواي

انتهت المباراة بين أوروغواي واليابان بتعادل مثير بهدفين لمثلهما، فجر الجمعة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في كوبا أميركا 2019.

وفاجأ المنتخب الياباني الذي يشارك بفريق شاب استعداداً لأولمبياد طوكيو نظيره الأوروغوياني المخضرم والذي كان يسعى لتحقيق فوز مريح والعبور إلى ربع النهائي، وتقدّم عليه مرتين قبل أن ينتزع منه المنتخب الأميركي الجنوبي التعادل.

وقدّم منتخب الساموراي ضيف البطولة إلى جانب قطر، صورة مغايرة تماماً عن تلك التي ظهر بها في الجولة الأولى أمام تشيلي حاملة اللقب حيث انهزم برباعيّة نظيفة.

ومنذ الدقيقة الأولى وحتى صافرة النهاية، لم تتوقّف الإثارة إذ كثرت الفرص من الجانبين والتسديدات المتبادلة (29 تسديدة على المرمى لأوروغواي مقابل 12 لليابان) وقدّم الفريقان أداءً عالياً جداً في مباراة هجوميّة هي دون شك الأجمل منذ انطلاق البطولة.

افتتح كوجي ميوشي التسجيل لليابان في الدقيقة 25 وأدرك لويس سواريز التعادل لأوروغواي في الدقيقة 32 من ركلة جزاء, وفي الشوط الثاني منح ميوشي التقدم لليابان في الدقيقة 59 قبل أن يعادل خوسيه خيمينز النتيجة في الدقيقة 66.

وعزّز منتخب أوروغواي رصيده بأربع نقاط في صدارة المجموعة الثالثة أمام تشيلي (3 نقاط) في حيت احتل منتخب الساموراي المركز الثالث برصيد نقطة أمام نظيره الإكوادوري من دون نقاط.

ويلعب السبت منتخبا إكوادور وتشيلي، وبحال فوز الأخير سيعبر قبل أوروغواي إلى ربع النهائي، أما في الجولة الثالثة الأخيرة الثلاثاء المقبل، فتلعب تشيلي مع أوروغواي واليابان مع إكوادور، وتحتاج اليابان للفوز من أجل التأهّل.

المصدر: وكالات

ذات صلة