برمنغهام: بارتي تقدّم عرضاً رائعاً على الملاعب العشبيّة

انتقلت الأسترالية آشلي بارتي بسلاسة من موسم الملاعب الرمليّة في باريس حيث فازت بلقب فرنسا المفتوحة للتنس، لتستهلّ موسمها على الملاعب العشبيّة استعدادا لخوض بطولة ويمبلدون بالفوز الأربعاء على الكرواتية دونا فيكيتش بنتيجة 6-3 و6-4 بعد عرض رائع في بطولة برمنغهام.

وفي أوّل مواجهة تخوضها منذ أن توّجت بأوّل لقب لها في البطولات الأربع الكبرى بعد الفوز على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا في رولان غاروس في وقت سابق هذا الشهر، عانت بارتي البالغة من العمر 23 عاما من بداية بطيئة لكنها استعادت إيقاعها بسرعة لتتأهّل للدور الثاني من البطولة.

وتتميّز فيكيتش على الملاعب العشبيّة وقالت بارتي، التي باتت ضمن المرشحات للفوز بلقب ويمبلدون، إن مواجهتها كانت “اختبارا مثاليّا”.

وكان فوز بارتي بلقب فرنسا المفتوحة خارج التوقعات إلى حد ما لأنها ليست من اللاعبات المخضرمات على الملاعب الرملية على عكس إتقانها على الملاعب العشبية وهذا هو السبب الذي سيجعلها محط الأنظار في ويمبلدون التي ستنطلق في الأول من يوليو تموز.

لكن كافة التوقّعات تقف ضدّ فوزها بلقب ويمبلدون مباشرة بعد الفوز بلقب فرنسا المفتوحة وهو إنجاز حقّقته ست لاعبات فقط في عصر الاحتراف هن مارغريت كورت وبيلي جين كينغ وكريس إيفرت ومارتينا نافراتيلوفا وشتيفي غراف وسيرينا وليامز.

وتأهّلت بارتي لمواجهة الأمريكية جنيفر برادي في الدور المقبل في برمنغهام بعد أن تغلبت الأخيرة على الأوكرانية ليسيا تسورنكو بنتيجة 6-3 و6-3.

وأنهت إيلينا أوستابنكو، التي فازت بفرنسا المفتوحة قبل عامين لكنها عانت هذا العام، آمال البريطانية جوهانا كونتا بالفوز عليها 6-3 و6-4.

وتقدّمت فينوس وليامز بطلة ويمبلدون خمس مرات أيضا إلى الدور المقبل بعد فوز اللاعبة البالغة من العمر 39 عاما على الياكساندرا ساسنوفيتش.

المصدر: رويترز

ذات صلة