أسنسيو بديلاً عن فاتي المصاب في تشكيلة إسبانيا

سيعوّض مهاجم ريال مدريد الإسباني ماركو أسنسيو غياب جناح برشلونة أنسو فاتي، الذي استدعي لكنه تعرض لإصابة السبت، بحسب ما أعلن المنتخب في بيان الأحد.

وسينضم أسنسيو إلى تشكيلة “لا روخا” الإثنين، قبيل مباراة ودية الأربعاء أمام هولندا، ثم أمام سويسرا وألمانيا في 14 و17 تشرين الثاني/نوفمبر توالياً ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية.

ويعود أسنسيو إلى منتخب بلاده بعد غياب لأكثر من عام. وسبق لمدرب المنتخب لويس أنريكي أن استدعى أسنسيو (24 عاماً) إلى التشكيلة في أيلول/سبتمبر الماضي، لكنه غادر بسبب ورم في ركبته.

وغاب أسنسيو الذي لعب 24 مباراة مع المنتخب الأول، عن معظم فترات موسم 2019-2020 بعد تعرضه لتمزق في الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي الخارجي لركبته اليسرى خلال مباراة ودية ضد أرسنال الانكليزي في ميامي في تموز/يوليو من العام الماضي.

خضع لجراحة في آب/أغسطس 2019 وبدأ بعدها عملية إعادة التأهيل لفترة ثمانية اشهر، واستفاد من توقف المنافسات قرابة ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد ما مكنه من خوض مباريات الليغا مع النادي الملكي بعد الاستئناف.

ويحلّ أسنسيو بديلاً عن اللاعب الشاب فاني الذي تعرض السبت لتمزق في غضروف ركبته اليسرى.

ولم يحدّد نادي برشلونة مدة غياب فاتي، إلا أن الصحافة الإسبانيّة تتوقّع غيابه أكثر من شهر ونصف الشهر، وقد تمتدّ لخمسة أشهر في حال خضع لعمليّة جراحيّة.

المصدر: وكالات

ذات صلة