ديشان يوجه الدعوة لنجل تورام للمرّة الأولى

وجّه مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشان الخميس الدعوة للمرة الأولى إلى مهاجم بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني ماركوس تورام، نجل ليليان المدافع الدولي السابق المتوّج معه بلقبي كأس العالم 1998 وكأس أوروبا 2000، للمعسكر الإعدادي الأخير للعام 2020 تحضيراً لخوض ثلاث مباريات في فترة التوقّف الدوليّة منتصف الشهر الحالي.

وقال ديشان في مؤتمر صحافي إن توارم المهاجم السابق لغانغان (23 عاماً) “انتقل إلى مستوى أعلى منذ وصوله إلى النادي الألماني”، مضيفاً “لديه هذه القدرة على خلق الفوارق مع الكثير من القوّة وتألّقه في المباريات الكبيرة”.

واستدعى ديشان مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي على الرغم من غيابه عن صفوف فريقه بسبب الإصابة، فيما غاب لاعب وسط رين إدواردو كامافينغا ومدافعا ريال مدريد الإسباني فيرلان مندي ولايبزيغ الألماني دايو أوباميكانو.

وتخوض فرنسا مباراة دولية وديّة الأربعاء المقبل ضدّ فنلندا، ثم تحلّ ضيفة على البرتغال في 14 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي في لشبونة ضمن الجولة الخامسة من دوري الأمم الأوروبية، قبل أن تستضيف السويد في 17 الحالي في باريس في الجولة السادسة الأخيرة.

وتتقاسم فرنسا والبرتغال صدارة المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط لكل منهما.

وهنا التشكيلة:

حراس المرمى: هوغو لوريس (توتنهام الانكليزي)، مايك ماينان (ليل)، ستيف مانداندا (مرسيليا) وبونوا كوستيل (بوردو)

المدافعون: لوكا دين (إيفرتون الانكليزي)، ليو دوبوا (ليون)، لوكاس هرنانديز وبنجامان بافار (بايرن ميونيخ الألماني)، بريسنل كيمبيبي (باريس سان جيرمان)، كليمان لانغليه (برشلونة الاسباني)، رافايل فاران (ريال مدريد الاسباني) وكورت زما (تشيلسي الانكليزي).

لاعبو الوسط: نغولو كانتي (تشيلسي)، ستيفن نزونزي (رين)، بول بوغبا (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، أدريان رابيو (يوفنتوس الايطالي)، كورنتان توليسو (بايرن ميونيخ) وموسى سيسوكو (توتنهام).

المهاجمون: وسام بن يدر (موناكو)، كينغسلي كومان (بايرن ميونيخ)، نبيل فقير (ريال بيتيس الاسباني)، أوليفييه جيرو (تشيلسي)، أنطوان غريزمان (برشلونة)، أنتوني مارسيال (مانشستر يونايتد)، كيليان مبابي (سان جيرمان) وماركوس تورام (بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني).

المصدر: وكالات

ذات صلة