أتلتيكو مدريد يعود بنقطة من موسكو

عاد أتلتيكو مدريد الإسباني بالتعادل الايجابي 1-1 مع مضيّفه لوكوموتيف موسكو الروسي في منافسات المجموعة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام نحو 2500 متفرّج تبعثروا في أرجاء الملعب الثلاثاء.

ولم يخسر أتلتيكو مدريد أيّ من مبارياته الست في الدوري الإسباني، لكنه تعرّض لخسارة قاسية في مستهلّ مشواره القاري أمام بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب برباعيّة نظيفة قبل أن يعوّضها بفوز صعب على سالزبورغ النمسوي 3-2 في الجولة الثانية بفضل ثنائيّة لنجمه البرتغالي جواو فيليكس.

ورفع أتلتيكو رصيده إلى 4 نقاط مقابل نقطتين للوكوموتيف موسكو في حين يلعب لاحقا سالزبورغ النمسوي مع بايرن ميونيخ الألماني.

وشارك فيليكس في خط المقدمة الى جانب الأوروغوياني لويس سواريز المنتقل إليه مطلع الموسم الحالي من برشلونة.

ونجح اتلتيكو مدريد في افتتاح التسجيل عندما رفع المكسيكي هيكتور هيريرا كرة عرضيّة تابعها المدافع الأوروغوياني خوسيه ماريا خيمينز برأسه داخل الشباك (18).

لكن فريق العاصمة الإسبانية لم ينعم كثيرا بتقدّمه لأن الحكم احتسب ركلة جزاء لصالح لوكوموتيف إثر لمسة يد من هيريرا داخل المنطقة، فانبرى لها أنطون ميرانتشوك بنجاح مدركا التعادل لفريقه (25).

وكاد أتلتيكو يتقدّم مجدّدا عندما وصلت الكرة إلى الأرجنتيني أنخل كوريا خارج المنطقة فأطلقها قويّة لكن العارضة أنقذت الموقف
(31).

واستمرّت أفضليّة أتلتيكو في مطلع الشوط الثاني واستحوذ على الكرة بنسبة كبيرة (79 في المئة مقابل 21 لمنافسه) وتلاعب فيليكس بدفاع لوكوموتيف قبل أن يمرر كرة داخل المنطقة باتجاه سواريز الذي غمزها برأسه باتجاه المرمى لكن الحارس غييرمي التقطها على دفعتين (52).

وأطلق فيليكس كرة لولبيّة من خارج المنطقة لكن غييرمي طار لها وابعدها ببراعة (58).

وحاول فيليكس مرة جديدة وهذه المرة عن طريقة كرة رأسيّة من مسافة قريبة لكن غييرمي تصدّى لمحاولته مجدّدا (63).

وظنّ أتلتيكو مدريد أنه تقدّم على منافسه عندما سدّد كوريا كرة رأسية اصطدمت بالعارضة وارتدّت إلى سواريز المتربّص أمام المرمى فأودعها الشباك لكنه كان متسلّلا (65).

وعلى الرغم من المحاولات المتتالية لأتلتيكو في اواخر المباراة، فقد فشل بإحراز الفوز الذي كان يستحقّه.

المصدر: وكالات

ذات صلة