أولسن لن يكون أساسيّاً ضدّ مانشستر يونايتد

اختار كارلو أنشيلوتي مدرب إيفرتون السويدي روبن أولسن ليلعب أساسياً ضدّ نيوكاسل الأحد بدلاً من الدولي جوردان بيكفورد، لكن المدرب الإيطالي يؤكد أن هذا الإجراء لم يكن إلا لإراحة بيكفورد قبل لقاء مانشستر يونايتد المرحلة المقبلة.

وانضمّ أولسن صاحب الخبرة من روما على سبيل الإعارة في الخامس من تشرين الأول/ أكتوبر وأظهر ما يملكه من إمكانات وأنقذ عدة فرص في مباراة انتهت بخسارة إيفرتون 2-1 وهي الثانية على التوالي.

ومع قول أنشيلوتي قبل المباراة إنه أراح بيكفورد قبل مواجهة مانشستر يونايتد الأسبوع المقبل، فإنه ربما يكون وضع الضغط على الحارس الإنكليزي الدولي الذي ارتكب بعض الأخطاء المكلفة هذا الموسم.

وقال أنشيلوتي بعد المباراة لهيئة الإذاعة البريطانية (bbc) “أردت منح الفرصة لروبن ليكون جزءاً من المجموعة والفريق. بعد ذلك سيعود جوردان. سيلعب روبن مجدداً لكن ليس أمام يونايتد”.

وأضاف “روبن أدى بشكل رائع وأدى عمله، وهو يستحق اللعب. سيعود جوردان وسنملك حارسين رائعين وهذا ما نحتاجه. سيلعب روبن مرة أخرى، لا أعرف متى لكن في المباراة المقبلة سيعود جوردان”.

ولم يتعرّض أولسن، الذي خاض 40 مباراة دولية مع السويد، لاختبار في أول نصف ساعة قبل أن يتألق ويمنع لان سانت-ماكسيمين من التسجيل بعد هجمة مرتدة لنيوكاسل.

وقال مايكل كين مدافع إيفرتون لشبكة “أعتقد أن روبن أدى بشكل رائع. لقد فعل كل شيء طُلب منه وأنقذ محاولة خطيرة. من الرائع وجود هذا التنافس على المراكز لأن هذا يساعد على إخراج أفضل ما لدى الناس”.

وربما يعود أولسن، الذي يبقى الحارس الأساسي لبلاده، إلى مقاعد البدلاء لكن أي أخطاء جديدة من بيكفورد قد تجعله يلعب سريعاً.

المصدر: وكالات

ذات صلة