حصاد الدوري السعودي: صدارة رباعية والنصر يسقط من جديد

ألحق الشباب الخسارة الثالثة على التوالي بنظيره النصر وصيف بطل النسخة الماضية بعد أن تفوق عليه بهدفين مقابل هدف وحيد في إطار منافسات الجولة الثالثة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وحسم الاتحاد أبرز مواجهات الجولة حينما تغلب على الأهلي بهدفين دون مقابل، وبالنتيجة ذاتها حقق حامل اللقب الهلال فوزاً على ضمك، بينما اشتركت أربعة فرق في صدارة الترتيب العام وهي على التوالي الفتح والهلال والفيصلي والشباب.

الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم يواصل تسليط الضوء على الدوري السعودي ضمن سلسلة التقارير الخاصة بالمسابقات الكروية في منطقة الغرب.

وشهدت هذه الجولة إقامة 8 مباريات، انتهت 6 بانتصار أصحاب الأرض مقابل فوزين للضيوف، وتم تسجيل 25 هدفاً بمعدل 3.12 هدف في المباراة الواحدة، وحافظ 3 فرق على نظافة شباكها.

نتائج الجولة الثالثة

الباطن – الرائد 2-1
القادسية – التعاون 1-0
العين – الفتح 2-4
الوحدة – الفيصلي 1-2
الهلال – ضمك 2-0
أبها – الاتفاق 3-2
الاتحاد – الأهلي 2-0
الشباب – النصر 2-1

ترتيب فرق الصدارة

1- الفتح 7 نقاط
2- الهلال 7
3- الفيصلي 7
4 – الشباب 7
5- الاتفاق 6
6- القادسية 6
7- الأهلي 6

الفتح يتقدم رباعي الصدارة
نجح الفتح في تصدر الترتيب العام بفارق الأهداف عن الهلال والفيصلي والشباب، بعد أن حقق فوزاً كبيراً على الوافد الجديد فريق العين بأربعة أهداف مقابل هدفين، سجل للفائز نواف البوشل (3، المغربي مراد باتنا (81 و90+5)، النرويجي غوستاف ويخايم (90)، بينما سجل للعين البرازيلي جيتيرسون (32)، محمد فؤاد (64).
وافتتح الفرنسي بافيتيمبي غوميز سجله التهديفي هذا الموسم حينما وقع على ثنائية فريقه الهلال في شباك ضمك في الدقيقتين 17 و60، ليرفع الهلال رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني على لائحة الترتيب العام.

وحول الفيصلي تأخره بهدف إلى فوز على الوحدة بهدفين ليحتل المركز الثالث، سجل هدفي الفريق الفائز جوليو تافاريس (19) وعبدالله القحطاني (75)، فيما جاء هدف الخاسر بواسطة يوسف نياكات (6).

الشباب يزيد معاناة النصر والاتحاد يحسم ديربي جدة
تعرض النصر لخسارته الثالثة هذا الموسم في ظاهرة لم يشهدها النادي في تاريخه حينما خسر أمام الشباب بهدفين دون مقابل في ختام مباريات الجولة.
تقدم الشباب أولاً بواسطة أحمد شراحيلي (55)، قبل أن يحقق أيمن سالم التعادل للنصر بالدقيقة 61، لكن المحترف الأرجنتيني إيفر بانيغا نجح بخطف هدف الفوز في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع عبر ضربة جزاء.

وفي ديربي مدينة جدة كما يطلق عليه هناك في السعودية، نجح الاتحاد بتحقيق الانتصار على الأهلي بهدفين دون مقابل سجلهما كل من البرازيلي رومارينيو (8)، وزميله غاري رودريغيز (19).

في بقية المباريات نجح الباطن بتحقيق فوزه الأول في المسابقة حينما تغلب على الرائد 2-1، سجل للأول البرتغالي فابيو أبرو (39)، وفهد الشمري (81)، فيما جاء هدف الثاني عبر كريم البركاوي (2).

وتغلب القادسية على مضيفه التعاون بهدف وحيد جاء بإمضاء الصربي أوروس فيتاس (79).

وألحق أبها الخسارة الأولى بضيفه الاتفاق بنتيجة 3-2، سجل للفائز السويدي كارلوس ستراندبيرج (24)، الأسترالي كريغ غودوين (39)، معاذ عفانة (72)، وللاتفاق حامد الغامدي (80)، عبدالله السالم (90+2).

ترتيب الهدافين

هدفان لكل من : محمد السهلي (الرائد)، ايميليو زيلايا (ضمك)، فيليب كيس (الاتفاق)، سفيان بن دبكة (الفتح)، جوليو تافاريس (الفيصلي)، إيفر بانيجا (الشباب)، مراد باتنا (الفتح)، بافيتيمبي جوميز (الهلال)، رومارينيو دا سيلفا (الاتحاد)

المصدر: the-afc.com

ذات صلة