غوراديولا يحسم موقفه: مشواري مع برشلونة انتهى

استبعد الإسباني بيب غوراديولا مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي، تماماً إمكانية تدريب فريق برشلونة مرة ثانية في مسيرته، مؤكّداً في الوقت نفسه “رغبته” في تحقيق النجاح في إنكلترا.

ويُعٌد غوارديولا أكثر المدربين تتويجاً في تاريخ الفريق الكاتالوني بعدما قاده إلى 14 لقباً في مختلف المسابقات عندما تولى الإشراف عليه من 2008 إلى 2012.

وبدأ اسم غوارديولا يتردّد في الأيام الأخيرة لا سيما بعد استقالة رئيس برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو من منصبه وتصريح أحد أبرز المرشحين لخلافته فيكتور فونت بأنه ينوي استعادة خدمات المدرب الكاتالوني في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وقال غوارديولا بعد فوز فريقه على شيفيلد يونايتد في الدوري المحلي السبت: “قلت مرات عدة، فترتي كمدرب لبرشلونة انتهت، أعتقد في الحياة، يجب أن تقوم بعمل ما في مكان ما لمرة واحدة فقط”.

وتابع: “ثمّة أشخاص رائعون يمكن أن يتولوا المهمة، على سبيل المثال هناك الأن رونالد كومان (مدرب برشلونة) الذي يعتبر مدرباً ممتازاً، لقد انتهى الأمر (بالنسبة الي)”.

وكشف: “بطبيعة الحال، سأعود لاستعادة مقعدي في الملعب ومتابعة إحدى المباريات، سعيد جداً هنا (في مانشستر)، ولا زلت أملك الرغبة للقيام بعمل جيد وهذا هو أهم شيء بالنسبة إلي”.

وأمل غوارديولا أن يتم انتخاب رئيس جديد جيد لبرشلونة بقوله: “سيكون هناك انتخابات في برشلونة، آمل في اختيار مجلس إدارة جيد لإبقاء برشلونة هذا النادي المدهش في أعلى المستويات”.

المصدر: وكالات

ذات صلة