ألفا روميو تواصل المنافسة الموسم المقبل

يواصل فريق “ألفا روميو رايسينغ” المنافسة كعلامة تجارية في بطولة العالم للفورمولا واحد الموسم المقبل، بعدما تأكّد الخميس موافقة الشركة الإيطالية على تمديد عقدها لعام مع فريق ساوبر السويسري.

ومن المتوقّع أن يحتفظ الفريق بقائمة سائقيه من دون تغيير بقيادة المخضرم الفنلندي كيمي رايكونن (40 عاماً) وأنطونيو جوفيناتزي، سائق فيراري الاحتياطي.

وفي حال احتفظ الفريق بهذين السائقين، فيعني ذلك أن سائق فيراري الآخر ميك شوماخر (21 عاماً) نجل ميكايل الأسطورة الألماني بطل العالم سبع مرات، سيشارك للمرة الأولى في سباقات الفورمولا واحد مع فريق هاس.

وكان فريق هاس الأميركي أعلن الأسبوع الماضي أن سائقيه الفرنسي رومان غروجان والدنماركي كفين ماغنوسن سيغادران صفوفه مع نهاية الموسم الحالي.

وعادت ألفا روميو إلى سباقات فورمولا واحد عام 2018، بعد غياب لأكثر من 30 عاماً، بشراكة لثلاث سنوات مع ساوبر.

وكانت الماركة الإيطالية التي تشكل جزءاً من مجموعة فيات على غرار فيراري، أصبحت في 2018 الراعي الرسمي لساوبر الذي كان يطلق عليه اسم “ألفا روميو ساوبر أف 1 تيم”، في اطار “اتفاق فني وتجاري لسنوات عديدة”.

وكان فريق ألفا روميو الذي انسحب كليا من الفورمولا واحد بعد العام 1987، أول من أحرز لقب السائقين في تاريخ بطولة العالم، ولمرتين متتاليتين مع الايطالي جوزيبي فارينا (1950) والأرجنتيني خوان مانويل فانجيو (1951).

ويأتي الإعلان عن تمديد العقد قبل سباق جائزة إيميليا رومانيا الكبرى المقرر على حلبة إيمولا للمرة الأولى منذ 14 عاماً نهاية الأسبوع الحالي، في المرحلة الثالثة عشرة من الموسم الذي ضربه فيروس كورونا المستجد.

وسيحتفل الفريق بهذه المناسبة بكساء خاص يحمل العالم الإيطالي على سياراته.

المصدر: وكالات

ذات صلة