ليفربول يتخطّى ضيفه ميتيلاند بهدفين

حقّق ليفربول فوزه الثاني على التوالي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بتخطي ضيفه ميتيلاند 2-0 الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وسجّل هدفي ليفربول كل من ديوجو جوتا (55) ومحمد صلاح (90+3).

وتصدّر ليفربول منافسات المجموعة برصيد 6 نقاط من انتصارين، متفوّقا على أتالانتا صاحب النقاط الأربع والذي تعادل مع أياكس 2-2 في التوقيت ذاته.

واعتمد مدرب ليفربول يورغن كلوب على مجموعة من اللاعبين البدلاء في تشكيلته ضمن طريقة اللعب 4-2-3-1، دون تغييرات في الشق الدفاعي بوجود فابينيو إلى جانب جو غوميز في العمق، بمساعدة من الظهيرين ترينت ألكسندر-أرنولد وأندي روبرتسون.

ولعب جيمس ميلنر إلى جانب القائد جوردان هندرسون في خط الوسط، مقابل تواجد الثلاثي شيردان شاكيري وديوغو غوتا وتاكومي مينامينو، خلف رأس الحربة البلجيكي ديفوك أوريجي.

أما ميتيلاند، فلجأ إلى طريقة اللعب ذاتها، حيث تكون الخط الخلفي من الرباعي باولينيو وألكسندر شولز وإريك سفياتشينكو وجويل أندرسون، وتعاون ينز كاغوستي وفرانك أونييكا في منتصف الملعب، خلف الثلاثي أوير مابل وبيونيس يستو وأنديرس دريير الذي دعم المهاجم الصريح سوري كابا.

وباغت ميتيلاند مضيفه بفرصة حقيقية للتسجيل في الدقيقة الثالثة، عندما وجّه المدافع شولز كرة طويلة سيطر عليها دريير الذي تصدى الحارس أليسون بيكر لانفراده.

وأحدثت ركلة حرّة نفّذها ألكسندر-أرنولد نحو منطقة جزاء ميتيلاند، دربكة أمام المرمى، لكن المدافع أندرسون قطع الكرة أمام شاكيري الذي كان يتحفّز للتسديد في الدقيقة 15.

وكثرت الكرات المقطوعة من كلا الطرفين، في وقت عجز فيه ليفربول عن إيصال الكرة بشكل لائق للمهاجمين، الأمر الذي أثّر بشكل بالغ على جمالية اللقاء في نصف الساعة الأول.

وتلقّى ليفربول ضربة موجعة عندما تعرّض لاعبه البرازيلي فابينيو للإصابة دون أن يتمكّن من إكمال اللقاء، فدخل مكانه المدافع الشاب ريس ويليامز بالدقيقة 30.

ولم يتغيّر شيئا حتى نهاية الشوط الأول، فسيطرت الرتابة على مجريات الأحداث، وتفاجأ غوتا من كرة وصلته إثر ركلة ركنيّة ليسدّد برعونة بعيدا عن المرمى في الدقيقة 48، وفي الوقت بدل الضائع، رفع ألكسندر-أرنولد الكرة على رأس مينامينو الذي تابعها بجانب القائم البعيد.

بدا ليفربول أكثر حيويّة في الشوط الثاني مع دخول جورجينيو فينالدوم مكان هندرسون، رغم أنه تعرض للحظة كاد أن يتلقى فيها هدفا، لكن الحارس أليسون سيطر على رأسية شولز إثر ركلة ركنية في الدقيقة 53.

وسرعان ما افتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 55، بعدما تبادل ألكسندر-أرنولد الكرة مع شاكيري، قبل أن يمرر على طبق من ذهب إلى جوتا الذي تابع من مسافة قريبة في الشباك.

وأراد ليفربول تعزيز التقدم، فأشرك صلاح وماني مكان أوريجي ومينامينو، في وقت كان فيه شاكيري شعلة نشاط في خط هجوم الفريق الأحمر، دون القدرة على تشكيل الخطورة الحقيقية.

ووجّه ميتيلاند تحذيرا خطيرا لمضيفه عبر البديل إيفاندر الذي تلقّى الكرة واستدار قبل التسديد بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 77، وجرب صلاح حظه بتسديدة غير مركزة ابتعدت عن المرمى في الدقيقة 81، وذلك بعد لحظات من دخول روبرتو فيرمينو مكان جوتا.

وأوشك فيرمينو على ترك بصمة فورية على أحداث اللقاء، عندما شق ألكسندر-أرنولد طريقه في الناحية اليمنى، قبل أن يمرر عرضية زاحفة إلى المهاجم البرازيلي الذي سددها فوق المرمى بالدقيقة 88.

وفي الدقيقة الأخيرة، راوغ دريير خصمه غوميز بطريقة رائعة، قبل أن يحاول إسقاط الكرة من فوق أليسون، لكنها هزت الشباك الخارجية.

ودفع الفريق الدنماركي ثمن إدار الفرصة، عندما انفرد صلاح بالمرمى ليعيقه باولينيو، فحصل على ركلة جزاء نفّذها بنفسه بنجاح في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

المصدر: وكالات

ذات صلة