مانشستر سيتي يحلّ ضيفاً ثقيلاً على مرسيليا

يستقبل فريق مرسيليا الفرنسي، مانشستر سيتي الإنكليزي الثلاثاء في إطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

المواجهة ستقام على ملعب فيلودروم معقل مرسيليا، ويدخلها الفريق الإنكليزي بعد أن حقّق الفوز في الجولة الأولى بتغلبه على ضيفه بورتو البرتغالي بثلاثة أهداف مقابل هدف فيما لقي مرسيليا الخسارة في الوقت القاتل أمام مستضيفه أولمبياكوس اليوناني بهدف نظيف.

وتحسّنت عروض مرسيليا في الدوري المحلي إذ حقّق الفوز في آخر مرحلتين على لوريان بهدف نظيف وبوردو بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويتواجد الفريق حالياً في المركز الرابع على لائحة ترتيب فرق الدوري الفرنسي برصيد 15 نقطة بعد أن فاز في 4 مباريات وتعادل في 3 وخسر مباراة.

من جهته يعيش مانشستر سيتي ومدرّبه غوارديولا فترة بالغة الصعوبة بعد أن حقّق الفريق واحدة من أسوأ الانطلاقات له في البطولة خاصة منذ أن تولّى المدرب الإسباني مهمة قيادة الفريق، عام 2016.

ويحتلّ سيتي حالياً المركز الثالث عشر في الـ”بريميرليغ” بعد أن فاز في مباراتين وتعادل في مباراتين وخسر مباراة وله من الرصيد 8 نقاط، علماً أن له مباراة منقوصة.

ويعدّ مرسيليا الفرنسي الفريق الوحيد من بلاده حتى الآن الذي توّج باللقب القاري وكان ذلك عام 1993.

وسيخوض الـ”سيتيزنز” المباراة على الأرجح في غياب مهاجميه الأساسيين الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الذي تعرض للإصابة مجدداً خلال مباراة فريقه ضد وست هام، بالإضافة إلى البرازيلي غابريال جيزوس.

وكان مانشستر سيتي سقط في ربع نهائي الموسم الماضي على يد فريق فرنسي آخر هو ليون بخسارته أمامه 1-3.

وضمن المجموعة ذاتها يستضيف بورتو الذي يسعى لتحقيق انتصاره الأول، أولمبياكوس الباحث عن استمرار نتائجه الإيجابية في المسابقة.

المصدر: وكالات

ذات صلة