رينس يحقق فوزه الأول في الـ”ليغ 1″ هذا الموسم

حقّق رينس فوزه الأول هذا الموسم عندما سحق مضيفه مونبلييه برباعيّة نظيفة، فيما عمق ميتز جراح ضيفه سانت إتيان عندما تغلب عليه 2-صفر الأحد في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي.

في المباراة الأولى، فجّر رينس مفاجأة من العيار الثقيل عندما تغلّب على مضيفه مونبلييه بأربعة أهداف كان نجمها مهاجمه السنغالي الأصل بولاي ديا الذي سجّل ثلاثيّة في الدقائق 8 من ركلة جزاء و12 و56 من ركلة جزاء)، وسجّل ناثانايل مبوكو الهدف الرابع (30).

واستغلّ رينس جيداً النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض الذي تلقوا ضربة موجعة في بداية المباراة بطرد مدافعه البرازيلي فيتورينو هيلتون (6) قبل أن يلحق به المدافع داميان لو تاليك (41).

وهو الفوز الأول لرينس هذا الموسم فرفع رصيده إلى خمس نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام شريكه السابق ديجون الذي مني بخسارة مذلة وبرباعية نظيفة أيضا أمام مضيفه باريس سان جيرمان حامل اللقب السبت.

وفي الثانية، زاد ميتز محن سانت إتيان عندما تغلّب عليه بهدفين نظيفين سجّلهما الجزائري فريد بولايا (5) وتيلسون سيسوكو (78 خطأ في مرمى فريقه).

وهي الخسارة الرابعة على التوالي لسانت إتيان الذي استهل الموسم بقوة بثلاثة انتصارات متتالية وتعادل.

وتراجع سانت إتيان إلى المركز الثالث عشر برصيد 10 نقاط خلف ميتز الذي ارتقى إلى المركز التاسع مؤقتًا.

واستعاد بوردو توازنه عقب الخسارة أمام مرسيليا في المرحلة الماضية، وتغلّب على ضيفه نيم بهدفين نظيفين سجّلهما جيمي بريان (80 من ركلة جزاء) وريمي أودان (82).

وعاد ستراسبورغ بفوز كبير من أرض مضيفه بريست بثلاثيّة نظيفة تناوب على تسجيلها السنغالي حبيب ديالو (27) وكيني لالا (40 من ركلة جزاء) ولودوفيك أجورك (67).

المصدر: وكالات

ذات صلة