لاتسيو يستهل عودته لدوري الأبطال بفوز كبير على دورتموند

أسقط لاتسيو الإيطالي ضيفه الألماني بوروسيا دورتموند، على ملعب الأولمبيكو، محققًا الفوز عليه بنتيجة (3-1) الثلاثاء، في افتتاح منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

أهداف لاتسيو جاءت عن طريق تشيرو إيموبيلي، لويز فيليبي وأكبا أكبرو في الدقائق 6، 23 و76، بينما أحرز إيرلينغ هالاند هدف دورتموند الوحيد (د 71)، ليعتلي نسور العاصمة صدارة المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، فيما تذيّل أسود الفيستيفال الترتيب برصيد صفري.

ضغط لاتسيو على دفاع دورتموند منذ البداية، وهو ما أسفر عن خطأ فادح للاعبي الخط الخلفي، لتصل الكرة إلى خواكين كوريا، الذي مرر بدوره إلى إيموبيلي، ليودعها الأخير الشباك.

وهدّد دورتموند مرمى لاتسيو بأول فرصة من ضربة رأسية، لكن الحارس توماس ستراكوشا حوّلها ببراعة إلى ركنيّة.

وكاد جودي بيلينغهام أن يعادل النتيجة للضيوف بعدما انطلق بالكرة وسدّد أرضيّة زاحفة نحو مرمى لاتسيو، لكن ستراكوشا حرم دورتموند من الهدف بتصديه للكرة بقدمه.

وجاء الرد من الحارس مارفين هيتز بتصديه البارع لانفراد محقق من كوريا، لتتحول إلى ركنية، استغلها لاتسيو لتسجيل الهدف الثاني من ضربة رأسية للويز فيليبي، لمست رأس أحد لاعبي دورتموند واستقرت في الشباك.

وأهدر هالاند فرصة تقليص النتيجة لأسود الفيستيفال، بعدما وصلته عرضية أرضية من توماس مونييه، لكن تسديدته ذهبت بجوار القائم.

وحاول لويس ألبيرتو خداع حارس دورتموند بتسديد الكرة صوب المرمى مباشرة من ركلة ركنية، لكن هيتز كان يقظًا وتصدى للكرة ببراعة، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض (2-0).
مع بداية الشوط الثاني، دفع المدرب السويسري لوسيان فافر بالأمريكي الشاب جيوفاني رينا بدلًا من بيلينجهام، لتنشيط هجوم الفريق.

وهدّد هالاند مرمى حارس لاتسيو بتسديدة قوية في الدقائق الأولى، لكن الأخير نجح في التصدي لها، وسط ضغط مكثف من الضيوف.

وانتظر دورتموند حتى انتصاف الشوط لهز شباك لاتسيو بهدف التقليص عن طريق هالاند، الذي قابل كرة عرضية بتسديدة صاروخية اخترقت مرمى ستراكوشا.

ولم يهنأ دورتموند بهدف تقليص النتيجة سوى لدقائق معدودة، إذ نجح لاتسيو في إضافة الهدف الثالث عبر أكبا أكبرو، الذي قابل عرضية إيموبيلي بلمسة مباشرة إلى داخل الشباك.

وكاد هالاند أن يزور الشباك مجددًا بعدما ارتقى لكرة عرضية، موجهًا ضربة رأسية متقنة، تصدى لها حارس أصحاب الأرض وحولها إلى ركنية، لتمر الدقائق بفوز لاتسيو (3-1).

المصدر: وكالات

ذات صلة