هيمنة إسبانيّة في جائزة أراغون الكبرى

هيمن الإسبان على سباق فئة موتو جي بي في جائزة أراغون الكبرى للدراجات النارية، المرحلة العاشرة من بطولة العالم، وذلك بفوز أليكس رينس أمام مواطنيه أليكس ماركيز (هوندا) وزميله في سوزوكي جوان مير الذي تصدر الترتيب العام قبل أربع مراحل على ختام الموسم.

واستفاد مير على أكمل وجه من السباق السيء للفرنسي فابيو كوارتارارو الذي انطلق من المركز الأول لكنه عانى الأمرين وانتهى به الأمر خارج النقاط بعدما حل في المركز الثامن عشر، ما سمح لمنافسه الإسباني في التصدر بفارق 6 نقاط عن دراج ياماها.

وبالفوز الأول لرينس في 2020 والثالث في مسيرته ضمن الفئة الكبرى، أصبح الإسباني البالغ 24 عاماً الفائز الثامن المختلف من أصل 10 سباقات أقيمت حتى الآن في هذا الموسم الاستثنائي الذي تأثر كثيراً بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ما فرض تعديلات كثيرة على الروزنامة وإقامة سبعة سباقات من أصل 14 على الأراضي الإسبانية نتيجة إلغاء العديد من الجولات.

وسيبقى الدراجون في أراغون لخوض الجولة الحادية عشرة في عطلة نهاية الأسبوع المقبل لكن السباق سيكون تحت اسم جائزة تيرويل، على أن تقام الجولتان الثانية عشرة والثالثة عشرة في إسبانيا أيضاً (جائزة أوروبا الكبرى على حلبة كاتالونيا وجائزة فالنسيا الكبرى في 8 و15 الشهر المقبل توالياً).

وفي فئة موتو 2، فاز البريطاني سام لويس وكرر بذلك انجازه في سباق جائزة فرنسا في الجولة الماضية، فيما قفز الإيطالي اينيا باستيانيني لصدارة الترتيب العام بحلوله ثانيا.

وكان الفوز في فئة موتو 3 إسبانياً أيضا على غرار موتو جي بي، وذلك بعد أن حل خاومي ماسيا (هوندا) في المركز الأول، فيما عزز مواطنه البرت اريناس (كاي تي أم) صدارته للترتيب العام بنيله نقاط المركز السابع.

ترتيب الخمسة الأوائل في سباق جائزة أراغون الكبرى

1- الإسباني أليكس رينس (سوزوكي) 41:54.391 دقيقة
2- الإسباني أليكس ماركيز (هوندا) بفارق 0,263 ثانية
3- الإسباني جوان مير (سوزوكي) بفارق 2,644 ث
4- الإسباني مافريك فيناليس (ياماها) بفارق 2,880 ث
5- الياباني تاكاكي ناكاغامي (هوندا) بفارق 4,570 ث

ترتيب بطولة العالم لفئة موتو جي بي:

1- الإسباني جوان مير 121 نقطة
2- الفرنسي فابيو كوارتارارو 115
3- الإسباني مافريك فيناليس 109
4- الإيطالي أندريا دوفيتسيوزو 106
5- الياباني تاكاكي ناكاغامي 92

المصدر: وكالات

ذات صلة